اخبار رياضة

أبرز 10 مواهب شابة في كرة القدم لعام 2024

أبرز 10 مواهب شابة في كرة القدم لعام 2024
أبرز 10 مواهب شابة في كرة القدم لعام 2024

يقدم لكم موقع “كرة القدم بلا حدود قائمتنا النهائية لأبرز 10 مواهب شابة في كرة القدم لعام 2024.

أبدًا لم يكن هناك وقت أكثر إثارة لمتابعة المواهب الصاعدة في كرة القدم، حيث يظهر نجم جديد على الساحة تقريبًا كل أسبوع.

من حراس المرمى الأذكياء إلى المدافعين الذين يلعبون بالكرة، ومن لاعبي الوسط السحريين إلى المهاجمين المتألقين، هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الواعدين الذين يسيطرون على اللعبة في أعلى المستويات.

لقد قمنا بإعداد قائمة لأفضل 10 لاعبين كرة قدم شباب في العالم لعام 2024 بناءً على الأداء، والبطولات المحققة، والتأثير على النادي والمنتخب، مع إضافة بعض الإحصائيات المهمة.

أفضل 10 لاعبين شباب في العالم لعام 2024

10. إيفان فيرغسون (برايتون)

إيفان فيرغسون
إيفان فيرغسون

المهاجم إيفان فيرغسون برز بقوة خلال موسم 2022-23، حيث سجل 10 أهداف في 25 مباراة في جميع المسابقات مع برايتون.

وقد وصفه أسطورة الدوري الإنجليزي الممتاز آلان شيرر بأنه “الموهبة الحقيقية”. اللاعب الدولي الأيرلندي البالغ من العمر 19 عامًا يُعد كنسخة متجددة من أسطورة إنجلترا هاري كين، ويبدو أنه في طريقه نحو القمة.

9. وارن زائير-إيمري (باريس سان جيرمان)

9 1
وارن زائير-إيمري

يتطلب الأمر موهبة خاصة لتصبح لاعباً أساسياً في أحد أكبر أندية أوروبا قبل بلوغ سن الرشد، وهذا بالضبط ما حققه وارن زائير-إيمري.

هذا اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا يُعد قوة محركة في خط الوسط وقد شارك بالفعل في أكثر من 50 مباراة مع الفريق الأول لباريس سان جيرمان، كما ظهر مع منتخب فرنسا الأول.

8. يوشكو جفارديول (مانشستر سيتي)

يوشكو جفارديول
يوشكو جفارديول

انتقل المدافع يوشكو جفارديول إلى مانشستر سيتي مقابل 77 مليون جنيه إسترليني قبل موسم 2023-24، مما واصل مسيرته التصاعدية.

أداؤه الممتاز في كأس العالم مع كرواتيا في عام 2022 جلب له الاهتمام على نطاق أوسع، على الرغم من أن متابعي الدوري الألماني (البوندسليغا) كانوا يدركون بالفعل موهبته الكبيرة في ناديه السابق آر بي لايبزيغ بفضل قدراته في الكرات الهوائية ولعبه بالكرة.

7. فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن)

فلوريان فيرتز
فلوريان فيرتز

فلوريان فيرتز، المراوغ المبدع والممرر البارع، اقتحم عالم كرة القدم الألمانية كلاعب شاب بارع قبل أن تعيقه إصابة خطيرة في الركبة خلال موسم 2021-22، مما أدى إلى غيابه عن كأس العالم 2022.

لكن لاعب خط الوسط المهاجم البالغ من العمر 20 عامًا عاد بقوة رائعة، وهو الآن النجم الأبرز لباير ليفركوزن في سعيهم للحصول على لقب الدوري الألماني.

6. إدواردو كامافينجا (ريال مدريد)

إدواردو كامافينجا
إدواردو كامافينجا

إدواردو كامافينجا، أحد النجوم الواعدة في ريال مدريد، يبرز كلاعب وسط ذو حضور قوي، يتميز بقدرته على تقدم الكرة سواء بالتمرير أو بالجري بها.

حصل على بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، ويتمتع اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا بمهارة اللعب في عدة مراكز، مما يجعله حلمًا لأي مدرب.

5. جمال موسيالا (بايرن ميونخ)

جمال موسيالا
جمال موسيالا

جمال موسيالا كان مقدراً له أن يصل إلى القمة بعدما أصبح أصغر لاعب في تاريخ بايرن ميونخ يشارك في الدوري الألماني بعمر 17 عامًا و115 يومًا.

يمتاز الدولي الألماني بقدرات هجومية بارعة تمكنه من اللعب كصانع ألعاب أو جناح، حيث يتنقل بين الخطوط لصنع وتسجيل الأهداف.

موسيالا، البالغ من العمر 20 عامًا، لديه بالفعل أربعة ألقاب في الدوري الألماني ضمن سجله.

4. جافي (برشلونة)

جافي
جافي

فاز جافي بجائزة الفتى الذهبي وجائزة كوبا في عام 2022، وهو لاعب وسط آخر من خريجي لاماسيا الذين أصبحوا منتظمين في برشلونة.

بمهارة تمرير هائلة وقدرة مذهلة على التحرك، فقد اكتسب اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا مقارنات مستحقة مع أساطير نو كامب أندريس إينييستا وشافي.

3. بوكايو ساكا (أرسنال)

بوكايو ساكا
بوكايو ساكا

شهد موسم 2022-23 ارتفاعًا سريعًا في مستوى بوكايو ساكا، وهو يواصل صعوده السريع، ويظهر كواحد من أصعب الجناحين لمواجهته بفضل مهاراته في المراوغة والتسديد.

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا تم اختياره أيضًا كأفضل لاعب في إنجلترا للرجال في المواسم الأخيرة.

2. بيدري (برشلونة)

بيدري
بيدري

يعتبر بيدري عضوًا أساسيًا في الفريق الأول لبرشلونة بعد انتقاله بقيمة 5 ملايين يورو فقط من لاس بالماس في عام 2019، حيث فاز بجائزة الفتى الذهبي وجائزة كوبا في عام 2021 بفضل قدميه المرنة وتمريراته التقدمية.

اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، لاعب وسط متميز، ونأمل أن يتمكن من تجاوز موسم 2023-24 المنهك بالإصابات دون تباطؤ في تقدمه.

1. جود بيلينغهام (ريال مدريد)

جود بيلينغهام
جود بيلينغهام

ببساطة يجب أن يكون جود بيلينغهام في الصدارة، أليس كذلك؟ لقد استمتع لاعب وسط إنجلترا الشاب ببداية رائعة في ريال مدريد، ويبدو من المحتمل أن يحقق الفوز بالألقاب مع نادي العاصمة الإسبانية في وقت ما.

على الرغم من أن المدرب كارلو أنشيلوتي يستخدم اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا في مركز متقدم بسبب ذكائه في الهجوم، إلا أن الحقيقة أنه يتمتع بمهارات قوية في التصدي والوعي الإستراتيجي ومحرك ممتاز يمكنه من التحرك في جميع أنحاء الملعب، مما يجعله حزمة كاملة.

من هو أفضل لاعب شاب في العالم 2024؟

جود بيلينغهام، الفائز بجائزة الفتى الذهبي وجائزة كوبا في العام الماضي، هو تعريف لاعب ذو جودة عالية.

كانت هناك سخرية من فريق بيرمنغهام عندما قرروا بيعه إلى بوروسيا دورتموند، لكن لم يعد أحد يضحك الآن – حيث إنه أكثر المواهب إثارة للإعجاب في اللعبة.

اقرا ايضا:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى