اخبار رياضة

أكثر اللاعبين مساهمة للاهداف في 2023/24

أكثر اللاعبين مساهمة للاهداف في 2023/24
أكثر اللاعبين مساهمة للاهداف في 2023/24

في كل موسم كروي، يتألق بعض اللاعبين بقدراتهم الاستثنائية وقدرتهم على تسجيل الأهداف وصناعتها، ويصبحون نجوماً مشعة في عالم كرة القدم.

وموسم 2023/24 لم يكن استثناءً من هذه القاعدة، حيث شهد تألق عدد من اللاعبين الذين تركوا بصماتهم الواضحة على الملعب وساهموا بشكل كبير في فرقهم.

في هذا المقال، سنستعرض قائمة أكثر اللاعبين مساهمة للاهداف في 2023/24.

قائمة أفضل 10 مساهمين بالأهداف في 2023/24

1. هاري كين – 38 (31 هدف، 7 تمريرات حاسمة)

قد تكون بايرن ميونخ تحت الأداء المتوقع، ولكن لا أحد يمكن أن يوجه هذه الاتهامات إلى كين – قائد إنجلترا يسير في طريقه لكسر جميع أنواع الأرقام القياسية في موسمه الأول في الدوري الألماني.

بالتأكيد، سيكون هناك حذاء ذهبي آخر في الطريق.

2. كيليان مبابي – 29 (24 هدف، 5 تمريرات حاسمة)

قد يغادر مبابي باريس سان جيرمان هذا الصيف، ولكنه أثبت فئته القاسية خلال الستة أشهر الماضية.

النجم البالغ من العمر 25 عامًا هو أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان ويبدو أكثر حدة من أي وقت مضى الآن. حتى الآن، مبابي يسجل هدفًا أو يقدم تمريرة حاسمة في الدوري الفرنسي كل 63 دقيقة.

3. أولي واتكينز – 26 (16 هدف، 10 تمريرات حاسمة)

كان واتكينز رائعًا في موسم 2023-24، قاد هجوم أستون فيلا نحو دوري أبطال أوروبا ووضع نفسه بقوة في المقدمة ليكون بديلًا لهاري كين في يورو 2024.

واتكينز واحد من أكثر الهدافين انتظامًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أيضًا مزود ذكي بتمريرات حاسمة لزملائه في الفريق – لا أحد آخر في هذه القائمة يمكن أن يتفوق على إجماليه من 10 تمريرات حاسمة.

4. لاوتارو مارتينيز – 25 (23 هدف، 2 تمريرات حاسمة)

ستشعر إنتر بأنها فاتها فرصة كبيرة للخروج من دوري أبطال أوروبا في دور الـ 16، لأن هناك حجة قوية تشير إلى أنهم كانوا أفضل فريق عبر الدوريات الكبرى في أوروبا هذا الموسم – فهم يتمتعون بدفاع قوي وهجوم مثمر.

5. محمد صلاح – 24 (15 هدف، 9 تمريرات حاسمة)

وفقًا للتقارير، رفض ليفربول عرضًا بقيمة رقم قياسي عالمي من بطل الدوري السعودي المحترف، الاتحاد، لاقتناص ملكهم المصري الصيف الماضي، وقد ردَّ صلاح على هذه الثقة بشكل كبير.

6. إيرلينغ هالاند – 23 (18 هدف، 5 تمريرات حاسمة)

تصدر النرويجي هذه القائمة بشكل واضح الموسم الماضي، وذلك بفضل تسجيله للأهداف أكثر من تقديمه للتمريرات الحاسمة، وليس من المفاجئ رؤيته مجددًا ضمن الأفضل في موسم 2023-24.

هالاند لا يمكن تجاهله. حتى بعد الإصابات وجفافه النسبي في تسجيل الأهداف، لا يزال يقدم بانتظام دروسًا رائعة في التهديف الدقيق.

7. لويس أوبيندا – 23 (19 هدف، 4 تمريرات حاسمة)

يُعتقد أن مانشستر يونايتد مهتم بشكل كبير بالتوقيع مع أوبيندا هذا الصيف، ولا عجب في ذلك – فقد كان الدولي البلجيكي رائعًا منذ انضمامه إلى لايبزيغ الصيف الماضي ويقدم أرقامًا متميزة بالفعل.

أوبيندا هو أغلى صفقة في تاريخ لايبزيغ، لكنك تتخيل أنهم سيحققون ربحًا كبيرًا عندما يتم بيعه.

8. سون هيونغ مين – 22 (14 هدف، 8 تمريرات حاسمة)

قدم النجم الكوري الجنوبي خطوة كبيرة إلى الأمام في عدة طرق تحت قيادة أنجي بوستيكوغلو هذا الموسم – أصبح الآن قائد توتنهام والرمز البارز للفريق، بعد رحيل هوجو لوريس وهاري كين.

وبعد أن واجه صعوبات في الأداء والإصابات الموسم الماضي، عاد ليظهر بأفضل مستوياته في موسم 2023-24.

يقود سون توتنهام نحو المنافسة على المراكز الأربعة الأولى بـ 14 هدفًا و8 تمريرات حاسمة في 25 مباراة فقط.

9. إرمدين ديميروفيتش – 22 (14 هدف، 8 تمريرات حاسمة)

بالتأكيد، إرمدين ديميروفيتش هو الاسم الأقل شهرةً في القائمة العشرة الأولى، اللاعب الدولي البوسني والهرسكي يتمتع بموسم استثنائي بشكل هادئ مع أوغسبورغ.

النادي الألماني في الدوري الممتاز يقدم موسمًا جيدًا يتفوق فيه عن توقعاته في الجزء العلوي من الجدول، ولا شك أن لاعب الرقم 9 كان نجمهم.

10. بوكايو ساكا – 21 (13 هدف، 8 تمريرات حاسمة)

يعتبر بوكايو ساكا، نجم آرسنال، واحدًا من أفضل اللاعبين في الدوري الانجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى