اخبار رياضة

أول تصريح من ليونيل ميسي حول جائزة الكرة الذهبية

أول تصريح من ليونيل ميسي حول جائزة الكرة الذهبيةأول تصريح من ليونيل ميسي حول جائزة الكرة الذهبية

ليونيل ميسي، النجم البارز في صفوف فريق إنتر ميامي الأمريكي، قال بأنه يستحق بجدارة جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم هذا العام.

قام ميسي بإجراء محادثة طريفة مع ممثل كوميدي أرجنتيني على برنامج “أولجا” المذاع على منصة يوتيوب، حيث سُئل بنكتة: “هل تعتقد أنك تستحق الكرة الذهبية أكثر من هالاند؟”.

أجاب ليونيل ميسي بثقة على هذا السؤال قائلاً: “أعتقد أنني مستحق للفوز بالجائزة، حيث فزت بكأس العالم”. ولكن المحاور قام بالتدخل قائلاً: “لكن أندريس إنييستا فاز بكأس العالم في 2010 ولم يحصل على جائزة الكرة الذهبية”.

على ضحكات، قام قائد منتخب الأرجنتين بالرد: “صحيح، لكن يجب أن تعلم أنني سجلت مزيدًا من الأهداف من إنييستا في ذلك العام 2010”. وعلى هذا النكتة، رد الممثل الأرجنتيني قائلاً: “لديك حق تمامًا، إذاً إيرلينج هالاند يجب أن يكون الأحق بالجائزة هذا العام، لأنه سجل مزيدًا من الأهداف منك”.

في متابعة حديثه، أعرب ليونيل ميسي عن وجهة نظره قائلاً: “جائزة الكرة الذهبية هي شرف كبير، ولكنني شعرت بالحظ الوفير بفوزي بكل ما هو ممكن في عالم كرة القدم، مثل كأس العالم، وكأس كوبا أمريكا، ولقب دوري أبطال أوروبا، وبالطبع الألقاب المحلية، وهي بالنسبة لي أكثر أهمية من الجوائز الفردية مثل الكرة الذهبية”.

وختم قائد المنتخب الأرجنتيني تصريحاته قائلاً: “جميع الجوائز الفردية التي حصلت عليها، مثل الحذاء الذهبي والكرة الذهبية، يمكن أن تجدها الآن في متحف نادي برشلونة”.

يُذكر أن النجم الأرجنتيني يحمل الرقم القياسي بفوزه بجائزة الكرة الذهبية لاعب العام سبع مرات، وهو حالياً مُرشح للتنافس ضمن قائمة تضم 30 لاعباً للفوز بالثامنة هذا العام.

مقارنة بين هالاند و ميسي...من الاحق بالكرة الذهبيةمقارنة بين هالاند و ميسي…من الاحق بالكرة الذهبية

يترقب عشاق الرياضة بفارغ الصبر يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول القادم، حيث سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2023، وهي الجائزة التي تُمنح سنوياً من قبل مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

يأتي ذلك بعد اختتام منافسات موسم 2022/2023 وانتهاء السباق الشديد التنافسية بين اللاعبين. حيث قام العديد منهم بتحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى المحلي والقاري، بالإضافة إلى إسهاماتهم البارزة مع منتخبات بلادهم في المسابقات الدولية,حيث يبدو أن الترشيحات تميل نحو اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ونظيره النرويجي إيرلينج هالاند.

ميسي ورغبته في تحقيق الرقم القياسي

النجم الخبير ليونيل ميسي، الذي يقود نادي إنتر ميامي الأمريكي ومنتخب الأرجنتين، يسعى بجدية للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، وهو إنجاز سيميزه كأفضل لاعب في العالم. إذا حقق هذا الإنجاز، سيبتعد بشكل كبير عن منافسه المباشر كريستيانو رونالدو، الذي فاز بها خمس مرات.

خلال الموسم الأخير، قدم ميسي أداءً مذهلاً، حيث سجل 42 هدفًا ومنح زملائه 26 تمريرة حاسمة. نجح في تحقيق العديد من البطولات مع ناديه السابق باريس سان جيرمان، بما في ذلك لقب الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي، ومع ناديه الحالي إنتر ميامي الأمريكي حصل على لقب كأس الدوريات.

إن أبرز إنجازات “البرغوث” في مسيرته الاحترافية كانت تسجيله لسبعة أهداف وتقديمه لأربع تمريرات حاسمة لمنتخب الأرجنتين، مما ساهم بشكل كبير في تحقيق بلاده لقب بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

تصاعدت سُلطة ميسي في البطولة حيث أصبح اللاعب الأكثر تسجيلاً وتمريرًا حاسمًا وفوزًا بجوائز رجل المباراة وعدد مشاركاته في تاريخ المونديال.

طموح إيرلينج هالاند

أبرز النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند نفسه بشكل لافت في موسم 2022-2023، حيث ساهم بشكل كبير في تحقيق ناديه مانشستر سيتي الإنجاز التاريخي بفوزه بالثلاثية، وهي الجوائز التي تشمل الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبفضل تلك الإنجازات، أصبح هالاند أحد المرشحين الرئيسيين للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

رغم تألق هالاند الكبير في الموسم السابق، حيث سجل 36 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز وأصبح الهداف التاريخي لهذه المسابقة في موسم واحد، إلا أنه واجه تحديًا كبيرًا في موسم 2022-2023 بعد عدم تأهل منتخب بلاده النرويج إلى كأس العالم في قطر.

مع ذلك، استمر هالاند في تألقه وأثبت دوره كبطل مع مانشستر سيتي في جميع البطولات المحلية والقارية، حيث سجل 56 هدفاً وصنع 9 تمريرات حاسمة لزملائه، مما جعله يلاحق بلا هوادة حراس المرمى ويظل من بين أفضل اللاعبين في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى