اخبار اليومالكرة العربية

الدوري السعودي للمحترفين 2024- الاكثر انفاقا في العالم

الدوري السعودي للمحترفين 2024- الاكثر انفاقا في العالم

الدوري السعودي للمحترفين 2024- الاكثر انفاقا في العالم
دوري روشن السعودي

فشهدت الساحة الكروية تحولًا ملفتًا حينما اجتاحت أندية الدوري السعودي للمحترفين مشهد الإنفاق الكبير خلال فترة الانتقالات الصيفية. للمرة الأولى على الإطلاق، أصبحت هذه الأندية منافسة للأندية الكبيرة في أوروبا من حيث الصفقات القوية.

أظهرت أندية مثل النصر، والهلال، وأهلي جدة، والإتحاد في دوري روشن السعودي استعدادها لإنفاق مبالغ ضخمة بهدف تعزيز تشكيلتها وتعزيز فرصها في المنافسة.

قد تكون هذه الخطوة مفتاحية لدفع الكرة السعودية نحو مستوى أعلى من التنافس ولمواجهة الأندية الكبرى في أوروبا.

ابرز الانتقالات في دوري روشن السعودي

قام نادي الهلال بإتمام ثلاث صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تعاقد مع اللاعبين التاليين: خاليدو كوليبالي من تشيلسي، روبن نيفيز من وولفرهامبتون، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو.

وفي السياق نفسه، قام نادي النصر بإتمام صفقات مميزة أيضًا، حيث جلب ساديو ماني من بايرن ميونخ، وأليكس تيليس من مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى بروزفيتش من إنتر ميلان.

بينما لم يتأخر نادي إتحاد جدة في التعاقد مع لاعبين مميزين، حيث ضم كريم بنزيما من ريال مدريد، ونجولو كانتي من تشيلسي، وفابينيو من ليفربول.

وأخيرًا، لم يكتفي أهلي جدة بقوة تعاقده مع أربع صفقات بارزة، وقد ضم إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي، ورياض محرز من مانشستر سيتي، وروبرتو فيرمينو من ليفربول، بالإضافة إلى ماكسيمين من نيوكاسل يونايتد.

نادي سعودي يتصدر قائمة أعلى الإنفاق في العالم

نادي الهلال يتصدر العالم في الإنفاق بعد تعاقده مع نيمار من باريس سان جيرمان.

أصبح نادي الهلال السعودي محط الأضواء بعدما احتل المركز الأول على مستوى العالم من حيث الإنفاق على صفقات اللاعبين. وجاء هذا الإنجاز بعد إتمام صفقة استثنائية يوم الثلاثاء، حيث تم التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار قادماً من فريق باريس سان جيرمان. تقدر القيمة الإجمالية لهذه الصفقة بمبلغ ضخم يصل إلى 278 مليون يورو.

أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المعروف بخبرته في سوق انتقالات اللاعبين في أوروبا، على صفحته الرسمية على موقع “إكس”، أن نادي الهلال نجح في حسم صفقة نيمار بشكل نهائي بدفع مبلغ قدره 90 مليون يورو لشراء قيمة العقد المتبقي للاعب مع فريقه الفرنسي.

ومن المتوقع أن يبلغ راتب نيمار مع الهلال السعودي 100 مليون يورو، وسيتم تخصيص له القميص رقم 10 أيضًا.

طموحات نادي الهلال السعودي من هذه الانتقالات

تظهر هذه الصفقة الكبيرة جدًا أن نادي الهلال لديه طموح كبير في تعزيز تشكيلته، وهذا يؤكد أنه ليس فقط أحد الأندية السعودية البارزة بل واحد من أفضل الأندية على مستوى العالم. ومن الجدير بالذكر أن هذه الصفقة لم تكن الوحيدة، حيث قام الهلال بتجديد صفوفه بصفقتين أخريين من بين أغلى 10 تعاقدات في العالم.

تم التعاقد مع اللاعب البرتغالي روبن نيفيز قادمًا من نادي وولفرهامبتون الإنجليزي مقابل 55 مليون يورو، وكذلك جلب “الزعيم” المهاجم البرازيلي مالكوم من زينيت بطرسبورغ الروسي مقابل 60 مليون يورو، وهذه الصفقة أصبحت أغلى صفقة في تاريخ الدوري الروسي الممتاز.

بالإضافة إلى ذلك، قد أعلن نادي الهلال عن توقيعه مع لاعب الوسط الصربي الدولي، سيرغي ميلينكوفيتش – سافيتش، الذي انتقل من نادي لاتسيو الإيطالي في صفقة قدرت بمبلغ 50 مليون يورو.

ولم يتوقف الهلال عند هذا الحد، حيث تعاقد أيضًا مع المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي القادم من تشيلسي الإنجليزي، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 24 مليون يورو.

هذه الصفقات تؤكد تصميم الهلال على تعزيز تشكيلته بلاعبين ذوي خبرة ومهارات عالية، وتعزز مكانته كواحد من أقوى الأندية في المنطقة والعالم.

إليك قائمة بأكثر الأندية إنفاقًا في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2023 حول العالم:

إليكم قائمة بأكبر الأندية من حيث الإنفاق في سوق الانتقالات:

1. نادي أرسنال بلغ إجمالي إنفاقه 211.7 مليون يورو.
2. الهلال السعودي جاء في المركز الثاني بإنفاق قدره 161.2 مليون يورو.
3. باريس سان جيرمان بلغ إنفاقه 128 مليون يورو.
4. توتنهام بلغ إنفاقه 124.7 مليون يورو.
5. ريال مدريد بلغ إنفاقه 124.5 مليون يورو.
6. مانشستر يونايتد بلغ إنفاقه 91.2 مليون يورو.
7. أستون فيلا بلغ إنفاقه 85.1 مليون يورو.
8. أهلي جدة بلغ إنفاقه 80.7 مليون يورو.
9. النصر السعودي بلغ إنفاقه 80 مليون يورو.
10. إتحاد جدة بلغ إنفاقه 75.8 مليون يورو.

نجح نادي الهلال في تفوقه على أندية عالمية بارزة، ولا سيما الأندية الإنجليزية الكبيرة التي تعتبر من أكثر الأندية إنفاقًا في عالم كرة القدم، مثل أرسنال، تشيلسي، ومانشستر يونايتد.

صفقات دوري روشن للمحترفين

فيما يخص النصر، يحتل المركز الثالث كأحد أكثر الأندية السعودية إنفاقًا خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023، حيث بلغ إجمالي الإنفاق الخاص به 165.10 مليون يورو.

تم تحقيق هذا الإنفاق من خلال ضم سبعة لاعبين بارزين إلى صفوف النادي، وهؤلاء اللاعبين هم: الكرواتي ماريو بروزوفيتش، الإيفواري سيكو فوفانا، البرازيلي ألكيس تيليس، السنغالي ساديو ماني، البرتغالي أوتافيو، الإسباني إيمريك لابورت، وحارس المرمى الدولي راغد النجار.

وأما بالنسبة للاتحاد السعودي، فقد حجز المركز الرابع كأحد أكثر الأندية إنفاقًا خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023. تعاقد الاتحاد مع عشرة لاعبين جدد، من بينهم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، والبرتغالي جوتا القادم من سيلتك، والثنائي البرازيلي فابينيو ولويس فيليبي، بالإضافة إلى سلطان الفرحان، صالح العمري، حسن كادش، عبدالله المعيوف، وأخيرًا فيصل الغامدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى