اخبار اليومالدوريات الاوروبية

النجم أردا غولر…صعود خليفة اوزيل

النجم أردا غولر...صعود خليفة اوزيل
النجم أردا غول

انتقل النجم الشاب التركي أردا غولر إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني بعد أن برز بشكل مذهل في الدوري التركي الممتاز، حيث أصبح واحدًا من أبرز المواهب الكروية الصاعدة في تركيا.

بلغ غولر سن الـ 18 فقط، وقد قام بعروض رائعة مع فريقه فنربخشة وأيضًا مع المنتخب التركي خلال الموسم السابق. هذه الأداءات اللافتة جذبت انتباه كشافة الأندية الكبرى في أوروبا، واختار اللاعب الانضمام إلى ريال مدريد على برشلونة.

مسيرة صعود اللاعب اردا غولر

أردا غولر، الذي وُلد في العاصمة التركية أنقرة في 25 فبراير/شباط 2005، انطلق في مساره الرياضي بخطوات ثابتة.

حصل على أول رخصة لاعب في مرحلة الهواة في 15 أغسطس/آب 2014، عندما كان يلعب كلاعب في فريق غنتشلر بيرليغي في أنقرة.

وخلال موسم 2017-2018، شغل موقعًا مهمًا كجامع للكرات في إحدى مباريات فريقه ضد طرابزون سبور خلال الجولة الـ21 من الدوري التركي الممتاز.

أردا غولر، الذي أبدى إثارة كبيرة بعد مباراة طرابزون سبور بقوله في تصريح لوكالة الأناضول: “كنت أشعر بإثارة كبيرة حينها، لقد كانت دقات قلبي واضحة بشكل لا يصدق”، انتقل إلى صفوف فنربخشة في 20 فبراير/شباط 2019.

ولم يمضِ أقل من عامين، حتى وقع على عقد احترافه الأول مع فنربخشة عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا فقط، وذلك في 13 يناير/كانون الثاني 2021.

نجح غولر في إثبات موهبته في فترة قصيرة مع فنربخشة، مما فتح أمامه الباب للانضمام إلى منتخب تركيا أولاً، وبعدها توجه نحو القمة الأوروبية من خلال انتقاله إلى ريال مدريد بعد مضي 30 شهرًا فقط على احترافه.

أردا غولر تعرض لإصابة جديدة ومدة غيابه.

النجم التركي خليفة اوزيل

أسلوب أداء أردا غولر ومهاراته البارعة في المراوغة والتهديف تشبه بشكل كبير تلك المعروفة للنجم الألماني ذو الأصول التركية، مسعود أوزيل.

وقد توقع البعض أن يكون غولر خليفة أوزيل، ولم يكن أوزيل نفسه بعيدًا عن تلك التوقعات حيث أشاد باللاعب الشاب قائلاً عنه “سيصبح نجمًا عالميًا”. ولقد كانت لهذا النجم الشاب فرصة اللعب إلى جانب النجم الكبير أوزيل في صفوف فنربخشة، مما أضاف طبقة إضافية من القيمة لمسيرته الواعدة.

كم عدد اهداف اردا غولر؟

شهد موسم 2021-2022 ظهورًا ملفتًا لأردا غولر مع الفريق الأول لنادي فنربخشة. حيث قام بتقديم أداء مميز في مباراتهم ضد أنطاليا سبور في 22 أغسطس/آب 2021، حيث دخل الملعب في الدقيقة 86 ونجح في تمريرة حاسمة أدت إلى هدف فريقه، مما أثبت إمكانياته بسرعة.

سجل غولر أول أهدافه مع فنربخشة في مباراة ألانيا سبور في 13 مارس/آذار 2022. وفي موسم 2022-2023، شارك غولر في 20 مباراة بالدوري الممتاز وخمس مباريات في بطولة الكأس، حيث نجح الفريق في الفوز بلقب البطولة.

قدم غولر أداءً متميزًا خلال المواسم السابقة، حيث شارك في 12 مباراة في الموسم الذي قبله و20 مباراة في الموسم الذي قبله، وتمكن من تسجيل سبعة أهداف. كما سجل هدفًا واحدًا في بطولة كأس تركيا.

وقد شارك النجم الشاب مع منتخب تركيا في أربع مباريات وسجل هدفًا رائعًا ضد ويلز. بدأ غولر مسيرته مع منتخب تركيا تحت 17 عامًا في عام 2021، ومن ثم ارتقى إلى المنتخب الأول وشارك في ثلاث مباريات عام 2022.

هل اردا غولير مسلم؟

تصريح اردا غولر: انا مسلم وقدوته مسعود اوزيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى