اخبار اليومالدوريات الاوروبية

بعد اعلانه الرحيل…اليك مسيرة سكالوني المدرب

بعد اعلانه الرحيل…اليك مسيرة سكالوني المدرب

بعد اعلانه الرحيل...اليك مسيرة سكالوني المدربصرح ليونيل سكالوني، المدرب الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022، بأنه يدرس فكرة التخلي عن منصبه، وذلك بعد تحقيق إنجاز نادر بفوز فريقه على البرازيل في ريو دي جانيرو يوم الثلاثاء.

صرح المدرب البالغ من العمر 45 عامًا قائلاً: “الأرجنتين بحاجة إلى مدرب يتمتع بكل الطاقة الممكنة ويكون في حالة جيدة، أحتاج إلى إعادة التفكير في بعض الأمور، لديّ الكثير من الأمور التي يجب أن أفكر فيها خلال هذه الفترة”.

وأضاف: “قدمت هذه المجموعة من اللاعبين الكثير للجهاز الفني، وأحتاج إلى التفكير كثيرًا فيما سأفعله مستقبلًا”.

مسيرة سكالوني مع منتخب الأرجنتين

منذ توليه قيادة المنتخب الأرجنتيني، نجح سكالوني بسرعة مذهلة في كسب ثقة الجميع. قام بتحويل الأسلوب اللعبي بشكل كبير، مُزرعًا الروح والتحفيز في نفوس اللاعبين. هذا الجهد الهائل أسفر عن تحقيق نتائج لم يكن أحد يتوقعها.

من بين 57 مواجهة، نجح سكالوني في قيادة الأرجنتين للفوز في 40 مباراة، بينما تعادل في 12 مواجهة وخسر في 5 مباريات فقط. سجل هجوم “التانغو” تحت إشرافه 122 هدفًا، بينما تلقت شباكهم 42 هدفًا فقط.

كما يتمتع المدرب سكالوني برقم قياسي محلي، حيث وصل إلى المباراة رقم 36 دون الخسارة، قبل أن يتعرض للهزيمة أمام منتخب السعودية (2-1) في افتتاح مشواره في كأس العالم قطر 2022.

المدرب ليونيل سكالوني
عدد المباريات 57
فوز 40
تعادل 12
خسارة 5
له 122 هدفًا
عليه 42 هدفًا

انجازات المدرب سكالوني مع الارجنتين

ظهر ليونيل سكالوني كمدرب للمنتخب الأرجنتيني في 7 سبتمبر 2018، أي قبل ما يقرب من 5 سنوات.

حتى الآن، كان مشوار سكالوني مع الأرجنتين كالتالي:

  • العدد الإجمالي للمباريات: 61 مباراة.
  • عدد الانتصارات: 41 فوز.
  • عدد التعادلات: 15 تعادل.
  • عدد الهزائم: 5 هزائم.

حقق سكالوني خلال هذه الفترة 3 ألقاب مهمة وهي كأس العالم، كوبا أمريكا، والفيناليسيما.

هل لعب سكالوني في صفوف منتخب الأرجنتين؟

شارك سكالوني كلاعب في عدة أندية من بينها أتالانتا، لاتسيو، ديبورتيفو لاكورونيا، ريال مايوركا، راسينج سانتاندير، ووست هام يونايتد. بالإضافة إلى ذلك، لعب أيضًا مع فريق الأرجنتين لكرة القدم، استوديانتيس دي لا بلاتا، نيولز أولد بويز، ومنتخب الأرجنتين تحت 20 سنة لكرة القدم.

كم عمر مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني؟

مدرب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، يبلغ حوالي 44 عامًا، حيث وُلِد في 16 مايو 1978 في مدينة روساريو، أكبر مدن محافظة سانتا في الأرجنتين. يُعتبر سكالوني جزءًا من عائلة ذات أصول أرجنتينية، حيث وُلِدَ لأب وأم أرجنتينيين.

يمتلك سكالوني شقيقًا وحيدًا يُدعى “ماورو”. وقد أنجب مدرب الأرجنتين ابنين من زوجته إليسا مونتيرو، الحاصلة على الجنسية الإسبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى