اخبار اليوم

تصريح لمدرب البرتغال حول موعد اعتزال كريستيانو رونالدو

تصريح لمدرب البرتغال حول موعد اعتزال كريستيانو رونالدو…

تصريح لمدرب البرتغال حول موعد اعتزال كريستيانو رونالدو

تتناول هذه المقالة موضوعًا يشغل بال الكثيرين من عشاق كرة القدم حول العالم، وهو موعد اعتزال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

إنه لاعب استثنائي يحمل سجلاً حافلاً بالإنجازات والأرقام القياسية، وقد أحدث تأثيرًا كبيرًا في مسيرته الرياضية وأثار إعجاب الجماهير.

أشار المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي يقود فريق البرتغال، إلى موعد اعتزال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يلعب حاليًا كلاعب لنادي النصر السعودي.

موعد اعتزال كريستيانو رونالدو

في تصريحات لشبكة “جول” العالمية، أفصح المدرب البرتغال روبرتو مارتينيز عن محادثته مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك عندما كان قريبًا جدًا من تحقيق إنجاز فريد في مسيرته الرياضية، وهو الوصول إلى 200 مباراة دولية، والذي لم يسبق لأحد تحقيقه.

وفي سياق حديثه، قال مارتينيز: “تحدثت مع رونالدو عندما كان يقترب من الوصول إلى 200 مباراة دولية، وهو أمر لم يحققه أحد من قبل”. وأضاف: “سألته: هل الوصول إلى 200 مباراة دولية يثير اهتمامك؟… لكنه رد علي بقوله: يهمني الوصول إلى 250 مباراة مع البرتغال”.

وحتى الآن، خاض كريستيانو رونالدو 205 مباريات دولية مع منتخب البرتغال، وإذا كان يسعى لتحقيق هدفه الجديد والوصول إلى 250 مباراة دولية، ينبغي أن يستمر في تمثيل منتخب بلاده حتى منافسات كأس العالم 2026.

كم سجل رونالدو من هدف في 2023؟

بلغ كريستيانو رونالدو ذروة تألقه في عام 2023 كأبرز هداف عالمي، حيث سجل 53 هدفًا سواء مع فريقه الحالي، النصر، و منتخب البرتغال في مختلف المسابقات.

كما حقق كريستيانو رونالدو إنجازًا آخر، حيث أدرك وصافة أكثر اللاعبين تسجيلاً في عام واحد في دوري المحترفين السعودي برصيد 33 هدفًا.

وبهذا الرقم، تمكن رونالدو من معادلة إنجاز النجم السوري السابق عمر السومة، الذي سجل 33 هدفًا في عام 2016. و

رغم هذا التألق، إلا أن الرقم القياسي لا يزال في حوزة النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السابق والاتحاد الحالي، الذي سجل 35 هدفًا في نفس السياق.

اقرا ايضا:

من هو أليخاندرو جارناتشو…..خليفة رونالدو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى