الكرة العربية

تعلن باريس سان جيرمان عن توقيع عقد مع المدرب الإسباني لويس أنريكي حتى عام 2025

تعلن باريس سان جيرمان عن توقيع عقد مع المدرب الإسباني لويس أنريكي

تعلن باريس سان جيرمان عن توقيع عقد مع المدرب الإسباني لويس أنريكي

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم توقيع عقد رسمي مع المدرب الإسباني لويس إنريكي، الذي سبق له تدريب برشلونة والمنتخب الإسباني، ليصبح المدير الفني الجديد للفريق حتى عام 2025. تم تعيين إنريكي ليحل محل كريستوف غالتييه، الذي تم فصله رسميا في وقت سابق من اليوم.

وفي مؤتمر صحفي، صرح ناصر بن غانم الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، قائلاً: “إنها مرحلة جديدة وطريقة لعب جديدة. إن إنريكي واحد من أفضل المدربين في العالم، ليس فقط بسبب البطولات التي حققها، ولكن أيضاً بسبب أسلوبه الهجومي في كرة القدم.”

 

إنريكي (53 عامًا) سبق له تدريب المنتخب الإسباني، فضلاً عن تجاربه في تدريب أندية مثل روما الإيطالي وسيلتا فيغو وبرشلونة.

وبخصوص مستقبل اللاعب البارز كيليان مبابي، أوضح الخليفي قائلاً: “موقفنا واضح… نحن نرغب في بقاء كيليان معنا، ولكنه يجب أن يوقع عقدًا جديدًا. إنه أفضل لاعب في العالم حاليًا، وأعلم أنه لن يترك الفريق بدون مقابل. نحن لا نرغب في فقدان أفضل لاعب في العالم.”

من جانبه، صرح إنريكي قائلاً: “أستطيع أن أؤكد لكم أننا سنعمل كفريق واحد.” وأكد أنهم سيسعون جميعًا لتحقيق البطولات، وهذا هو الهدف المشترك للفريق.

وأضاف: “ليس لدي أدنى شك في أننا سنكون فريقًا عظيمًا. أنا سعيد للانضمام إلى باريس والاستمتاع بتجربة جديدة. إنه شيء مثير للغاية أن ألتقي بأشخاص جدد وأعيش في هذه المدينة، وأتعلم لغة جديدة، وقبل كل شيء، أن أقود باريس سان جيرمان.”

منذ استقالته من تدريب منتخب إسبانيا بعد الخروج من دور الـ16 في كأس العالم FIFA قطر 2022، لم يشغل إنريكي منصب المدرب. كان من بين العديد من المرشحين لتدريب باريس سان جيرمان، بما في ذلك المدرب الألماني السابق لبايرن ميونخ، يوليان ناجلسمان.

مسيرة  الإسباني لويس أنريكي

قاد إنريكي برشلونة لتحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) في عام 2015، بالإضافة إلى الفوز بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في نفس العام. كما حقق لقب الدوري الإسباني مرة أخرى مع برشلونة في عام 2016، ولديه أيضًا لقبين آخرين في كأس ملك إسبانيا مع الفريق الكتالوني.

قاد لويس إنريكي المنتخب الإسباني للدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، حيث تولى تدريب الفريق منذ عام 2018 قبل أن يتوقف بسبب وفاة ابنته الصغيرة بعد ذلك.

قبل تدريبه برشلونة، عمل إنريكي، الذي حصل على الميدالية الذهبية الأولمبية في عام 1992 كلاعب، كمدير فني لفريقي روما الإيطالي وسيلتا فيغو الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى