اخبار اليوم

تشابي ألونسو سيكون مدربًا لريال مدريد في الموسم القادم

تشابي ألونسو سيكون مدربًا لريال مدريد في الموسم القادم
تشابي ألونسو

ذكرت “راديو ماركا” أن تشابي ألونسو سيكون مدربًا لريال مدريد في الموسم القادم، على الرغم من أنه حاليًا يشغل منصب مدرب باير ليفركوزن، حيث قام بتمديد عقده مع النادي الألماني حتى يونيو 2026.

حقيقة اختار ألونسو لتدريبه ريال مدريد الموسم المقبل

أشارت صحيفة “بيلد” الألمانية إلى وجود اتفاق سري بين تشابي ألونسو ونادي ليفركوزن، يمنح المدرب الإسباني الشاب حق الرحيل عن الفريق في أي وقت يشاء.

وفي سياق متصل، أكد ماتياس براتس، الصحفي في “راديو ماركا”، أن ريال مدريد قرر اختيار تشابي ألونسو لتدريبه في الموسم القادم.

من المقرر أن ينتهي عقد كارلو أنشيلوتي كمدرب لريال مدريد في صيف عام 2024، وسيغادر الفريق في ذلك الوقت. هناك تقارير تشير إلى أنه بعد رحيله عن ريال مدريد، سيلتحق أنشيلوتي بتدريب منتخب البرازيل.

وعلى الرغم من اهتمام ريال مدريد بتشابي ألونسو، البالغ من العمر 41 عامًا، إلا أن هذا النادي ليس الوحيد الذي يسعى لضمه. يُشير البعض إلى أنه قد تكون هناك اهتمامات أخرى من أندية أخرى، على سبيل المثال بايرن ميونخ الذي يبحث عن مدرب بعد رحيل توماس توخيل.

يجدر بالذكر أن تشابي ألونسو قد لعب لريال مدريد لمدة خمس مواسم، ثم انتقل إلى بايرن ميونخ حيث لعب معه لمدة ثلاث مواسم.

تألق تشابي ألونسو مع باير ليفركوزن

تسلم تشابي ألونسو مهمة تدريب فريق باير ليفركوزن في أكتوبر من العام الماضي، حيث تمكن من قيادته إلى المركز السادس في الدوري الألماني.

وقد شهد الموسم الحالي بداية ممتازة لباير ليفركوزن، حيث حقق الفريق الفوز في أربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة من أصل خمس جولات في الدوري الألماني، مما أدى إلى تصدره لجدول الترتيب بجانب بايرن ميونخ.

وقبل أن يتولى تدريب باير ليفركوزن، قاد تشابي ألونسو فريق ريال سوسيداد بين عامي 2019 و2022.

مسيرة تشابي ألونسو كمدرب

تشابي ألونسو بدأ مسيرته كمدرب بعد اعتزاله كلاعب كرة القدم. إليك نظرة عامة على مساره كمدرب:

  1.  ريال مدريد الشباب
    في عام 2018، انضم تشابي ألونسو إلى فريق ريال مدريد الشباب (Real Madrid Castilla) كمستشار تقني. وقام بمساعدة في تطوير اللاعبين الشبان وتوجيههم.
  2.  ريال سوسيداد
    في عام 2019، تولى تشابي ألونسو منصب مدرب فريق ريال سوسيداد (Real Sociedad) الإسباني. قاد الفريق خلال موسمين ناجحين وسط تطور ملحوظ في أدائهم ونتائجهم.
  3.  باير ليفركوزن
    في أكتوبر 2021، تم تعيينه مدربًا لفريق باير ليفركوزن الألماني. تحت قيادته، شهد الفريق تحسنًا في أدائه في الدوري الألماني وأظهر أداء جيدًا.
  4.  مستقبله
    من المرجح ان تشابي ألونسو سيكون مدربًا لريال مدريد في الموسم القادم بعد انتهاء عقد المدرب الحالي كارلو أنشيلوتي.

من المهم أن نلاحظ أن مسار تشابي ألونسو كمدرب ما زال نسبيًا جديدًا، ولكنه يبدو واعدًا ويظهر تطورًا في مسيرته التدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى