اخبار رياضةالدوريات الاوروبية

رسميا نادي روما الإيطالي يعلن عن إقالة مدربه جوزيه مورينيو

رسميا نادي روما الإيطالي يعلن عن إقالة مدربه جوزيه مورينيو

رسميا نادي روما الإيطالي يعلن عن إقالة مديره الفني البرتغالي، جوزيه مورينيو بسبب تراجع الأداء والنتائج السلبية التي حققها الفريق مؤخرًا.

آخر هذه النتائج كانت خسارة أمام فريق ميلان بنتيجة 3-1 في مباراة أقيمت مساء الأحد الماضي ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

إقالة جوزيه مورينيو من تدريب روما الإيطالي

أصدر النادي الإيطالي بيانًا رسميًا يوضح قرار إقالة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو ومعاونيه الفنيين بشكل فوري.

وأشار البيان إلى أن إعلان تعيين مورينيو كمدير فني لروما تم في مايو  2021 حيث قاد الفريق لتحقيق إنجازات ملحوظة و منها الفوز بلقب دوري المؤتمرات في تيرانا في 25 مايو 2022، والوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي في بودابست خلال الموسم الماضي.

أعرب دان ورايان فريدكين مالك النادي روما عن شكره قائلاً: “نود أن نعبر عن شكرنا لجوزيه نيابة عنا جميعًا في نادي روما على الشغف والالتزام الذي أبداه منذ لحظة وصوله إلى الجيالوروسي”.

وأضاف:”سنحتفظ دائمًا بذكريات رائعة للفترة التي قاد فيها، ولكننا نعتقد أن التغيير الفوري ضروري من أجل مصلحة النادي. نتمنى لجوزيه ومعاونيه كل التوفيق في مستقبلهم، ونقدر الشغف والتفاني الذي قدموه لروما”.

القاب وانجازات جوزيه مورينيو مع روما

في موسمه الافتتاحي مع روما احتل الفريق المركز السادس في الدوري الإيطالي بعد تحقيق 63 نقطة من 38 مباراة، حيث فاز في 18 مباراة، وتعادل في 9، وخسر 11.

تألق مورينيو بقيادة الفريق لفوز مذهل في دوري المؤتمر الأوروبي، حيث تغلب على فينورد الهولندي في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، وهو إنجاز لافت يُعد الأول لروما في هذه البطولة منذ حوالي 14 عامًا.

في الموسم الثاني استمرت تحديات روما محليًا، حيث احتل المركز السادس مرة أخرى بنفس عدد النقاط (63)، بعد تحقيق 18 انتصارًا وتسجيل 11 هزيمة وتعادل في 9 مباريات.

على الرغم من ذلك، واصل الفريق مشواره الرائع في الدوري الأوروبي، ووصل إلى نهائي المسابقة لكنه واجه بطل البطولة وخسر في ركلات الترجيح.

في الموسم الحالي واجهت روما تحديات متنوعة في مختلف المسابقات، حيث واجهت صعوبات في الدوري الإيطالي وودعت كأس إيطاليا من الدور ربع النهائي.

على النقيض من ذلك، تأهل الفريق في الدوري الأوروبي بعد تجاوز مرحلة المجموعات.

بشكل عام، قاد مورينيو فريق روما في 138 مباراة، حقق الفوز في 68 منها، وتعادل في 30، وخسر 40، مسجلًا 215 هدفًا، في حين استقبلت شباكه 147 هدفًا.

اقرا ايضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى