اخبار رياضةالكرة العربية

ريمونتادا لبرشلونة على حساب فياريال

ريمونتادا لبرشلونة على حساب فياريال

ريمونتادا لبرشلونة على حساب فياريال“ريمونتادا لبرشلونة على حساب فياريال”برشلونة ينتصر على فياريال بنتيجة مثيرة (4-3) في مباراة جمعتهما مساء اليوم الأحد على أرض ملعب “لاسيراميكا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 12 عبر هدف سجله جافي، ولم يتوقف عند ذلك بل أضاف الهولندي فرينكي دي يونج الهدف الثاني في الدقيقة 15.

لكن فياريال لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق بعد تسجيل خوان فويث هدفًا في الدقيقة 26، وباتت المباراة متوترة. وفي الدقيقة 40، تمكن ألكسندر سورلوث من إدراك التعادل لفريقه فياريال، مما أضفى المزيد من الإثارة على المواجهة.

في الشوط الثاني من المباراة، تمكن فياريال من تحقيق تقدمه الأول في النتيجة بتسجيله الهدف الثالث عن طريق لاعبه أليكس بينا في الدقيقة 50.

ومع ذلك، لم يستسلم برشلونة وتمكن من تحقيق التعادل عبر لاعبه فيران توريس في الدقيقة 68. ولم يكتف الفريق الكتالوني بهذا، بل أضاف اللاعب روبرت ليفاندوفسكي الهدف الرابع في الدقيقة 71، مما قلب توجه المباراة.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط، محتلاً المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا، في حين تجمد رصيد فياريال عند 3 نقاط، واحتل المركز الثالث عشر.

سيناريو المبارات

انطلقت المباراة بشدة من جانب الفريق المضيف، وقد نجح إيتيان كابوي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 5، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

على الجانب الآخر، قاد ألفونسو بيدرازا هجومًا على الجهة اليسرى، حيث قام بتمرير كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى أليخاندرو بايينا، الذي قام بتسديد كرة اصطدمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 7.

لاحقًا، نجح جافي في تسجيل هدف الإفتتاح لبرشلونة في الدقيقة 12، بعد استغلال تمريرة من لامين يامال وتسديد كرة رأسية أسفل يسار الحارس.

لم يكتفِ برشلونة بهذا، حيث قام فرينكي دي يونج بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 15، بعد تلقيه تمريرة بالكعب من روبرت ليفاندوفسكي، مما جعله يسدد على يمين الحارس يورجنسن.

وبرز الحارس الألماني تير شتيجن بتصديه الرائع لتسديدة أرضية زاحفة من بيدرازا في الدقيقة 25، حيث تصدى لها وأبعدها إلى ركنية.

وعلى الرغم من ذلك، نجح فويث في تسجيل هدف التقليص لفياريال في الدقيقة 26، بعدما تمكن من الفرار من الدفاع وقام بتسديد كرة رأسية على يمين تير شتيجن.

ثم أضاف سورلوث الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة 40، بعد استقباله لتمريرة من بيدرازا ووضع الكرة في الشباك، وانتهت الشوط الأول بالتعادل (2-2).

مع بداية الشوط الثاني، استمر فياريال في ممارسة الضغط، ولم يتوقف حتى تمكن أليخاندرو بايينا من تسجيل هدفهم الثالث في الدقيقة 50، حيث قام بتوجيه الكرة إلى أقصى الزاوية اليسرى من مرمى تير شتيجن.

لم يكن هذا كافيًا، إذ قام لامين يامال بتسديد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لفريق فياريال، وبعد ذلك قام الحارس يورجنسن بأداء رائع حيث تصدى لتسديدة قوية من ليفاندوفسكي في الدقيقة 60.

وفي الوقت المناسب، قام البديل فيران توريس بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 68، بفضل جهوده الفردية حيث تصدى تسديده للكرة وارتدت من الدفاع قبل أن يضعها في الشباك.

وكان ليفاندوفسكي حاسمًا بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 71، بعدما قام لامين يامال بتسديد كرة ارتطمت بالقائم وارتدت أمام البولندي الذي وضعها في الشباك.

من ناحية أخرى، أبقى برشلونة على سيطرته على الكرة واستمر في تحقيق الانتصار الصعب والثلاث نقاط الثمينة في مشواره، محتلاً بذلك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

اقرا ايضا: إصابة فينيسيوس ومدة غيابه المتوقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى