اخبار رياضةالدوريات الاوروبية

قضية نيجريرا…هل تتم معاقبة برشلونة بالهبوط

تعرف على تفاصيل قضية قضية نيجريرا هل تتم معاقبة برشلونة بالهبوط

قضية نيجريرا...هل تتم معاقبة برشلونة بالهبوط
قضية نيجريرا…هل تتم معاقبة برشلونة بالهبوط

استفاق جمهور نادي برشلونة على خبر غير متوقع حيث تم اتهام فريق بدفع مبلغ ضخم يصل إلى 1.4 مليون يورو لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

هذا الخبر أثار جدلاً واسعاً ودفع إلى فتح تحقيقات حول هذا الموضوع. بالإضافة إلى ذلك، قام نادي برشلونة بإصدار بيان رسمي يعلق على هذه القضية، وأدلى نيجريرا بتصريحات حول هذا الاتهام.كما أدلى رئيس النادي الكتالوني السابق جوسيب ماريا بارتوميو بتصريحات أخرى بشأن هذا الموضوع.

ما هي قضية نغريرا برشلونة؟

قضية تقديم الرشى المعروفة بقضية “نجريرا” تأخذ منعطفًا جديدًا اليوم الأربعاء، وهذا قد يعرض نادي برشلونة لمشاكل قانونية في المستقبل. النادي يُواجه اتهامات تتعلق بتورطه في دفع مبالغ مالية لشركات تملكها خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي شغل منصب نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني في الفترة من عام 1993 إلى 2018، بهدف التأثير على نتائج المباريات.

وفقًا لوكالة “رويترز” للأنباء، قررت المحكمة الإقليمية في برشلونة بدء التحقيق في القضية، وأكدت أنها ستستجوب إدارة نادي برشلونة الحالية، بالإضافة إلى الرئيسين السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو.

وأشارت المحكمة إلى أن القضية الحالية قد تُواجه بتهم متعددة، بما في ذلك جرائم الفساد في مجال الرياضة، والإدارة غير العادلة، وتزوير الوثائق. هذا قد يعرض نادي برشلونة للعقوبات القانونية.

أثارت هذه القضية الجدل الواسع في عالم كرة القدم الإسبانية، مما دفع ببعض الأشخاص إلى المطالبة بإجراء تحقيق شامل وفرض عقوبات صارمة على برشلونة، بما في ذلك إمكانية هبوطه إلى الدرجة الثانية في حال ثبوت التهم الموجهة إليه.

ما هو رد برشلونة على القضية نغريرا؟

أصدر نادي برشلونة بيانًا رسميًا حول هذا الأمر، حيث أكد أنه سابقاً استعان بخدمات مستشار تقني خارجي، والذي قدم معلومات تقنية في شكل فيديو، وقام أيضاً بتمديد علاقته مع طواقم تحكيم احترافية.

هذه الخطوة تأتي في إطار استفادة النادي من المعرفة والخبرة الفنية لتحسين أداء الفريق ولاعبيه، وهي ممارسة شائعة في أندية كرة القدم المحترفة.

وأعلن النادي أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يسعى لتشويه صورته أو يثير شكوكًا حول سمعته بسبب هذه المعلومات.

فيما يتعلق بالرئيس السابق للنادي، جوسيب ماريا بارتوميو، أشار إلى أن اتفاقية العمل مع الشركة التي يمتلكها نيجريرا والمعروفة باسم DASNIL 95 بدأت منذ عام 2003 تحت إدارة جوان لابورتا. وأوضح أنه تم إلغاء هذه الاتفاقية في عام 2018 كجزء من جهود النادي لتقليل النفقات.

كيف ردت لجنة الحكام الإسبانية على الاتهامات الموجهة إليها؟

في بيان رسمي صادر عن لجنة التحكيم الإسبانية، تم توضيح أن اللجنة ليست ضالعة في هذه العملية ولا تملك أي معلومات حول أي أموال تم تحويلها من قبل برشلونة، والتي قد تثير مخاوف بشأن تضارب المصالح.

وأكدت اللجنة في بيانها أن نيجريرا لم يعد له أي صلة بهيئة الحكام بعد تغيير الحكومة الذي تم تنفيذه بعد انتخابات عام 2018.

ختمت اللجنة بيانها بالتعبير عن أسفها للأحداث الأخيرة والتي يمكن أن تنتهك أخلاقيات المؤسسة، مع تأكيدها على استعدادها التام للتعاون مع التحقيقات وتقديم الإفادة الرسمية عن الأمور المتعلقة.

هل تتم معاقبة برشلونة بالهبوط؟

أفادت صحيفة “ذا أثليتك” بأن هذه الأموال تم دفعها من قبل شركة تعرف باسم DASNIL 95، والتي تأسست من قبل إنريكيز نيجريرا. وقد نفى نيجريرا في إجراءات التحقيق المتعلقة بهذه القضية أي تورط غير قانوني وأكد عدم انتهاك أي قوانين.

ووفقًا للتقارير الصحفية، يُتوقع أن يُعاقب برشلونة بفقدان بعض النقاط أو حتى يتعرض للهبوط من الدوري الإسباني إذا تم تأكيد انتهاكه للقوانين.

هناك أيضًا احتمالية معاقبة برشلونة بغرامة مالية إذا تم تأكيد وجود تضارب في المصالح.

من ناحية أخرى، نفت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير لها إمكانية معاقبة برشلونة بعقوبات رياضية ما لم يتم تأكيد وجود انتهاك مباشر للوائح لجنة التحكيم.

وأوضحت أن المادة 75 في قانون العقوبات تنص على أن العقوبات الرياضية تُطبق فقط في حالة وجود تأثير مباشر على نتائج المباريات أو تدخل في قرارات التحكيم التي تخدم مصلحة برشلونة خلال الفترة المذكورة.

ومع ذلك، حتى الآن، لا تشير المعلومات المؤكدة إلى وجود أزمة مع لجنة التحكيم أو تأثير على قرارات داخل الملعب.

اقرا ايضا: الانتقام الذي يستعد له باريس سان جيرمان في قضية مبابي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى