اخبار رياضة

من هو أليخاندرو جارناتشو…..خليفة رونالدو

من هو أليخاندرو جارناتشو…..خليفة رونالدو

من هو أليخاندرو جارناتشو.....خليفة رونالدو
أليخاندرو جارناتشو

يعتبر اللاعب أليخاندرو غارناتشو واحدًا من أبرز نجوم عالم كرة القدم، حيث يتألق بإمكانياته الفريدة ومهاراته الاستثنائية على أرض الملعب. ورغم أن اسمه قد ارتبط بأحداث معينة، إلا أن مسيرته الرياضية تروي قصة نجاح ملهمة.

يتميز غارناتشو بمهارات فنية رفيعة، ساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات مع منتخب بلاده ونواديه التي خاض فيها. يتمتع اللاعب بقدرة فائقة على التسجيل وصانع للألعاب، مما جعله يحظى بإعجاب عشاق اللعبة في جميع أنحاء العالم.

ولا يخفي اعجابه بنجمه المفضل البرتغالي كريسيانو رونالدو ويقلد جميع حركاته في الملعب حتى نفس احتفالية الهدف.

في هذا المقال سنحيب على سؤال: من هو أليخاندرو جارناتشو…..خليفة رونالدو.

من هو أليخاندرو جارناتشو

تجسد أليخاندرو غارناتشو قصة نجاح مميزة، حيث نشأ في قلب مدريد وانطلقت مسيرته الرياضية من أكاديمية أتلتيكو مدريد للشباب. كانت بدايته في هذا النادي الرياضي الرائعة عندما كان عمره لا يتجاوز 11 عامًا في عام 2015، حيث برع وتألق على أرض الملعب لمدة خمس سنوات.

في أكتوبر 2020، أشعلت كشافة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فتيل الاهتمام بمهارات النجم الشاب، ولم يتأخر الرد على هذا الاهتمام حيث انضم إلى صفوف أولد ترافورد بصفقة ناجحة تبلغ قيمتها 419 ألف جنيه إسترليني.

رغم تألقه مع أتلتيكو، إلا أن رحيله إلى مانشستر يونايتد لم يمر دون أن يلفت انتباه أندية أوروبية كبيرة، بما في ذلك ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، اللذين كانا يتطلعان إلى ضم هذه الكنز الشاب الذي لعب لصالح أتلتيكو تحت 19 عامًا في ذلك الموسم.

لا شك أن غارناتشو يعد واحدًا من ألمع المواهب التي خرجت من أكاديمية أتلتيكو، حيث وصفته الجهاز الفني للفريق الإسباني بـ “الجوهرة”، نظرًا لموهبته الفذة وقدراته الفنية الاستثنائية.

جارناتشو مع مانشستر يونايتد

انطلق أليخاندرو غارناتشو بكل، حيث خاض تحدياً جديداً كعضو في فريق النادي تحت 18 عامًا بعد انتقاله الناجح. لم يتردد الشاب الأرجنتيني في تحديات المنافسة والظهور بمستوى ملفت.

تألق غارناتشو بشكل ملحوظ في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت 18 عامًا، حيث شارك في 17 مباراة خلال موسمه الأول، وقدم أداءً يليق بالإعجاب. سجل الشاب الطموح سبعة أهداف رائعة وقدّم ثلاث تمريرات حاسمة، مما أضفى بصمة فردية مشرقة على مساره الرياضي.

لقد أثار أداء غارناتشو إعجاب الكثيرين، بما في ذلك اللاعب السابق وخريج أكاديمية مانشستر يونايتد، ديفيد جونز. وصف جونز اللاعب الأرجنتيني بأنه “رجل اللحظات”، مشيدًا بقدرته على صناعة اللحظات الفردية الرائعة عند الحاجة. وقال جونز: “إنه رجل اللحظات، فهو يخلق اللحظات عندما تحتاج إليها. أنا معجب به حقًا في كل مباراة”.

لصبح أليخاندرو جارناتشو لاعبا في الفريق الاول لمانشستر يونايتد.

انفجار موهبة أليخاندرو جارناتشو

تألق مذهل في موسم 2021/22 جعل أليخاندرو غارناتشو يبرز بشكل لافت، حيث نجح في تحسين مستواه بشكل ملحوظ. سجل اللاعب الشاب عشرة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة في 27 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وكانت كأس الاتحاد الإنجليزي بمثابة منصة لتألقه، حيث تألق بشكل خاص في هذه البطولة. سجل أربعة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في أربع مباريات فقط، مما جعله لاعبًا محوريًا في أحداث البطولة.

كانت لحظة بروز غارناتشو في عناوين الأخبار عندما سجل هدفاً فردياً رائعاً ضد إيفرتون. استلم الكرة في منتصف الملعب، وببراعة تجاوز دفاعات إيفرتون قبل أن يسدد الكرة بثقة في مرمى الحارس، مما أكسبه إعجاب الجماهير والانتباه الكبير من قبل الإعلام الرياضي.

وحتى اللحظة، شارك أليخاندرو غارناتشو في 53 مباراة مع مانشستر يونايتد، حيث نجح في تسجيل سبعة أهداف، ومن هذه الأهداف أربعة جاءت في إطار الدوري الإنجليزي الممتاز.

أليخاندرو جارناتشو مع منتخب الارجنتين

في آذار 2022، تم استدعاء أليخاندرو غارناتشو إلى صفوف المنتخب الأرجنتيني الأول كجزء من الفريق الاستعدادي المؤلف من 44 لاعبًا للمشاركة في تصفيات كأس العالم في نهاية الشهر نفسه. ورغم التواجد في الفريق، إلا أنه لم يشارك في أي من المباريات.

ظهر الشاب لأول مرة في الساحة الدولية في كرة القدم مع المنتخب الأرجنتيني الأول في 15 يونيو 2023، خلال مواجهة ودية أمام أستراليا في ملعب العمال ببكين، الصين. خرج كبديل لنيكولاس جونزاليس خلال الشوط الثاني من المباراة.

حتى الآن، شارك اللاعب الأرجنتيني في ثلاث مباريات دولية. حيث بالرغم من عدم فتحه لحسابه التهديفي في المنتخب الوطني بعد، إلا أن غارناتشو، النجم الصاعد، يظهر كلاعب موهوب قد يتفوق في المستقبل على نجوم كبار في سجل أكبر عدد من الأهداف.

أليخاندرو جارناتشو وعائلته

أليخاندرو جارناتشو، الذي وُلِد لأب إسباني الجنسية، أليكس جارناتشو، وأم أرجنتينية، باتريشيا فيريرا فرنانديز. يتمتع بشقيق أصغر يدعى روبرتو جارناتشو، ويشتغل الأخ الأكبر كلاعب كرة القدم.

يحافظ أليخاندرو على علاقة حب حالياً مع الإسبانية إيفا جارسيا، وكانت هذه العلاقة مباركة بولادة طفلهما الأول، إنزو، في الرابع من أكتوبر 2023.

الأسئلة المتداولة (الأسئلة الشائعة) حول أليخاندرو جارناتشو

ما هو رقم قميص أليخاندرو جارناتشو؟

يرتدي أليخاندرو جارناتشو الرقم 17 على قميصه مع مانشستر يونايتد

كم تبلغ ثروة أليخاندرو جارناتشو؟

تبلغ ثروة أليخاندرو جارناتشو مليون دولار أمريكي حسب اخر الاحصائيات.

كم عمر اللاعب جارناتشو لاعب مانشستر يونايتد؟

عمر اللاعب أليخاندرو جارناتشو هو 19 سنة (بتاريخ 27 ديسمبر 2023).

ما هو مركز جارناتشو؟

يلعب جارناتشو في مركز مهاجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى