اخبار اليومالكرة العربيةانتقالات

من هو المدرب الجديد للاتحاد السعودي؟

من هو المدرب الجديد للاتحاد السعودي؟في مساء يوم الثلاثاء الماضي، قرر الاتحاد إقالة المدرب سانتو بسبب تراجع الفريق بشكل كبير في النتائج خلال الموسم الرياضي الحالي. يعتبر هذا القرار ملحوظًا على الرغم من أن الفريق حقق إنجازين كبيرين بفوزه بلقبي دوري روشن السعودي للمحترفين وكأس السوبر المحلي في موسم 2022-2023….السؤال المطروح من هو المدرب الجديد للاتحاد السعودي؟

المدرب الجديد للاتحاد السعودي

وفي هذا الإطار، أعلنت صحيفة “الرياضية” مساء يوم الجمعة أن الإدارة الاتحادية توصلت إلى اتفاق مع المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو جالاردو لتولي مسؤولية تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

كشفت الصحيفة عن أن المدرب مارسيلو جالاردو سيتولى مهمة الإشراف الفني على الاتحاد خلال بطولة كأس العالم للأندية، وسيقود الفريق في المنافسات المتبقية من الموسم الرياضي الحالي. أشارت الصحيفة إلى أن الخطوة الوحيدة المتبقية هي توقيع العقود الرسمية بعد مناقشة جميع البنود، ومن ثم سيتم الإعلان بشكل رسمي عن تولي المدير الفني الأرجنتيني “المسؤولية.

كريم بنزيما ستكون له الكلمة في اختيار اسم مدرب الاتحاد الجديد

أكدت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن نجم الفريق، كريم بنزيما، يلعب دورًا حاسمًا في اختيار المدرب الجديد للاتحاد. يتم التفاوض مع ثلاثة مدربين، واللافت أن الأسماء الثلاثة قد قادوا سابقًا اللاعب بنزيما خلال مسيرته الرياضية.

هذا يوضح السبب وراء اتجاه الاتحاد للاختيار بين هذه الخيارات الثلاثة. يُتوقع أن يكون لنادي الاتحاد فرصة لتصحيح الأمور خلال فترة التوقف الدولي القادمة، بعد مواجهته لفريق أبها في الجولة الـ13 من الدوري السعودي يوم الجمعة المقبل.

مسيرة المدرب الجديد لاتحاد جدة “مارسيلو جالاردو”

مارسيلو جالاردو هو مدرب كرة القدم الأرجنتيني، وُلد في 18 يناير 1961 في مونتيفيديو، أوروغواي. بدأت مسيرته كلاعب في مركز الوسط، ولكن شهدت تحوله للعمل كمدرب بنجاح بارز. إليك نظرة عامة على مسيرته كمدرب:

  1. بداياته:
    – بدأ جالاردو مسيرته كلاعب في أتلتيكو ناسيونال في أوروغواي.
    – انتقل إلى نادي ريفر بليت الأرجنتيني في العام 1983 ولعب هناك لعدة مواسم.
  2.  مسيرته كلاعب:
    – كان لاعبًا مهمًا في ريفر بليت، حيث حقق العديد من البطولات المحلية والدولية، بما في ذلك كأس ليبرتادوريس.
  3. الانتقال إلى التدريب:
    – بعد اعتزاله كلاعب، انتقل جالاردو إلى عالم التدريب.
    – شغل عدة مناصب تدريبية في الأندية الأرجنتينية، وبدأ يكتسب سمعة كمدرب واعد.
  4. تجربة مع نيويلز أولد بويز:
    – قاد جالاردو نيويلز أولد بويز، وهو نادي أرجنتيني من الدرجة الثانية، وساهم في صعود الفريق إلى الدوري الأول.
  5.  النجاح مع ريفر بليت:
    – في ديسمبر 2014، تولى جالاردو مسؤولية تدريب ريفر بليت.
    – قاد الفريق إلى العديد من الألقاب، بما في ذلك كأس ليبرتادوريس في 2015.
  6.  لإنجازات المتوالية:
    – استمرت فترة النجاح مع ريفر بليت، حيث فاز بالعديد من البطولات المحلية والدولية، بما في ذلك الدوري الأرجنتيني وكأس السوبر الأرجنتينية.
  7.  الاعتراف العالمي:
    – بفضل نجاحاته مع ريفر بليت، أصبح جالاردو مدربًا محترمًا على الساحة الدولية، وكان له دور كبير في بناء فريق قوي وفعّال.

مع تطوّر وتحسن الفرق التي درّبها، استمرت مسيرة مارسيلو جالاردو في تحقيق الإنجازات والتألق في عالم التدريب.

استعداد اتحاد جدة لكاس العالم للاندية

بصفته بطلاً للدوري السعودي، يشارك نادي الاتحاد السعودي في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها العشرون، التي ستقام في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023 في المملكة العربية السعودية. يبقى 29 يومًا فقط على انطلاق البطولة الرسمية.

بسبب سوء النتائج، أعلن الاتحاد عن تعيين المدرب السعودي حسن خليفة كمدرب مؤقت حتى يتم التعاقد مع مدرب أجنبي. وترتبط أنظار النادي حاليًا بالمدرب الارجنتيني مارسيلو جالاردو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى