اخبار رياضةالدوريات الاوروبية

ارقام باير ليفركوزن هذا الموسم بقيادة الونسو

ارقام باير ليفركوزن هذا الموسم بقيادة الونسو
ارقام باير ليفركوزن هذا الموسم بقيادة الونسو

باير ليفركوزن على بُعد خطوة واحدة فقط من تحقيق أول لقب له في البوندسليغا بعد فوزه على أونيون برلين، وذلك بينما تعثر مطارده وحامل اللقب بايرن ميونيخ، بعد أن فقد تقدمه بهدفين أمام هايدنهايم.

تحت قيادة المدرب تشابي ألونسو، حقق فريق باير ليفركوزن إنجازًا تاريخيًا في الدوري الألماني لكرة القدم، حيث أعاد كتابة السجل القياسي المسجل باسم بايرن ميونيخ بأطول سلسلة مباريات دون هزيمة في جميع المسابقات.

وأشارت شبكة “سكواكا” المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، في تغريدة عبر حسابها على منصة إكس، إلى أن باير ليفركوزن قد أعاد تعيين هذا الرقم القياسي، بعد أن خاض 36 مباراة متتالية دون خسارة.

كان الرقم السابق مسجلًا باسم بايرن ميونيخ في موسم 2019-2020.

والآن، يمكن لباير ليفركوزن تحطيم هذا الرقم القياسي إذا استطاع الحفاظ على سلسلته دون الخسارة في المباراة المقبلة ضد ماينز في الدوري الألماني.

منذ انطلاقة الموسم، خاض فريق باير ليفركوزن 42 مباراة، حقق الفوز في 37 منها وتعادل في 5، مسجلاً 95 هدفًا بينما استقبلت شباكه 118 هدفًا.

بفضل الموسم المذهل الذي يقدمه، يملك باير ليفركوزن فرصة ذهبية للفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، حيث يبتعد عن اللقب بفوز واحد فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، يسعى باير ليفركوزن لتحقيق الثلاثية بعد بلوغه نهائي كأس ألمانيا.

باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني

متصدر الدوري الألماني، باير ليفركوزن، يظل في تفوق مستمر على كل الفرق الكبيرة في أوروبا، حيث لم يتلقى أي هزيمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

بفضل هذا الأداء المميز، يتصدر ليفركوزن حالياً جدول ترتيب الدوري الألماني بـ 76 نقطة، متقدمًا بفارق 16 نقطة عن وصيفه بايرن ميونيخ.

وتفصله مباراة واحدة في الحال الفوز بها سيتوج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني للمرة 34 في تاريخه.

ارقام باير ليفركوزن في الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن، الذي يتصدر حالياً جدول ترتيب الدوري الألماني، حسم تأهله للدور التالي مبكراً، وأنهى مرحلة المجموعات بفارق ثماني نقاط عن منافسه الأقرب، قرة باغ من أذربيجان.

كما ضمن التأهل للدور التالي في الدوري الأوروبي على حساب فريق كارباج الأذربيجاني، بعد أن تعادل في لقاء الذهاب بنتيجة 2-2 وفاز في مباراة الإياب بنتيجة 3-2، ليضمن التأهل بمجموع مباراتين 5-4.

وفي منافسات ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي باير ليفركوزن يحقق فوزًا مهمًا على وست هام يونايتد الإنجليزي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب “باي أرينا”.

وسيقام النهائي في 22 مايو في مدينة دبلن الأيرلندية، على ملعب دوبلين أرينا.

اقرا ايضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى