اخبار رياضةانتقالات

تعرف على المدرب الجديد للمنتخب الجزائري الجديد فلاديمير بيتكوفيتش

تعرف على المدرب الجديد للمنتخب الجزائري الجديد فلاديمير بيتكوفيتش
تعرف على المدرب الجديد للمنتخب الجزائري الجديد فلاديمير بيتكوفيتش

في هذا المقال ” تعرف على مدرب المنتخب الجزائري الجديد فلاديمير بيتكوفيتش

يقترب الاتحاد الجزائري لكرة القدم من التوقيع مع المدرب فلاديمير بيتكوفتش ذو خبرة واسعة في البطولات الكبيرة لتولي مهمة قيادة المنتخب الجزائري، بعد رحيل المدرب السابق جمال بلماضي.

من المتوقع أن يُعلن الاتحاد الجزائري في الساعات القادمة عن توقيع عقد حتى عام 2026 مع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش.

سيكون على المدرب الجديد لمنتخب الجزائر تحقيق بعض الأهداف الرئيسية في مهمته الجديدة، حيث يتعين عليه تحقيق تقدم في كأس أمم إفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

بالإضافة إلى حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

من هو المدرب فلاديمير بيتكوفيتش؟

فلاديمير بيتكوفتش، البالغ من العمر 60 عامًا، هو مدرب سويسري من أصل بوسني، يتمتع بخبرة واسعة في عالم كرة القدم الأوروبية، خاصةً في تدريب منتخب سويسرا.

قاد بيتكوفيتش منتخب سويسرا لمدة 7 أعوام، حيث سبق له تحقيق نجاحات كبيرة.

يشتهر المدرب أيضًا بتجربته السابقة في تدريب عدة أندية، من بينها لاتسيو الإيطالي، حيث أظهر مهاراته وإشرافه الفعّال في تطوير اللاعبين وتحقيق النجاحات الفنية.

أهم انجازات المدرب الجديد للمنتخب الجزائري

  • في يورو 2016، نجح بيتكوفيتش مع المنتخب السويسري في التأهل من مجموعة المستضيف فرنسا دون تلقي أي هزيمة، وتمكن من بلوغ دور الـ16، لكنه خسر في ركلات الترجيح أمام بولندا.
  • أما في كأس العالم 2018، فقد نجح بيتكوفيتش مع المنتخب السويسري في التأهل من مجموعة تضم البرازيل دون أن يتعرض لأي هزيمة، إلا أنه ودع البطولة في دور الـ16 بعد هزيمته أمام المنتخب السويدي بهدف دون رد.
  • أما في يورو 2020، فقد قدم مع منتخب سويسرا أفضل أداء له في تاريخ البطولة. استطاع الفريق التأهل لدور الـ16 بعد أداء مميز ضد منتخب فرنسا، المرشح الأول للقب، في مباراة انتهت بالتعادل 3-3 وانتهت بفوز سويسرا في ركلات الترجيح.
  • لكنهم خرجوا من البطولة في ربع النهائي بعد خسارتهم أمام إسبانيا في ركلات الترجيح.

الأندية التي دربها فلاديمير بيتكوفيتش

  • أشرف على تدريب نادي لاتسيو الإيطالي في الفترة من عام 2012 إلى 2014، وكان قد قاد فرقًا سويسرية مثل لوجانو وسيون ويونج بويز.
  • بالإضافة إلى ذلك، قام بالتدريب في الدوري الفرنسي مع نادي بوردو، والذي كانت تلك آخر تجربة تدريبية له.
  • ومن الجدير بالذكر أنه، على الرغم من مسيرته الطويلة في التدريب، لم يشرف الناجح السابق على أي فريق أو منتخب في القارة الإفريقية حتى الآن.

اقرا ايضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى