اخبار اليومالكرة العربية

ادارة الاهلي يجبر رياض بودبوز على مغادرة الفريق

ادارة الاهلي يجبر رياض بودبوز على مغادرة الفريق

ادارة الاهلي يجبر رياض بودبوز على مغادرة الفريق
رياض بودبوز

“ادارة الاهلي يجبر رياض بودبوز على مغادرة الفريق”بعد مسيرة مليئة بالإنجازات لنجم الأهلي السعودي رياض بودبوز ,بات نجم وسط نادي أهلي جدة، اللاعب الجزائري رياض بودبوز، على وشك الرحيل عن الفريق السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. يأتي ذلك بعد إتمام الإدارة العديد من الصفقات الأجنبية بناءً على طلب المدرب الألماني ماتياس يايسله.

وتناولت تقارير صحفية موضوع تخلي الإدارة الأهلاوية عن اللاعب الجزائري خلال فترة الانتقالات الصيفية، بهدف إفساح المجال أمام التعاقد مع لاعبين محترفين آخرين. يتم حاليًا التفاوض مع هؤلاء اللاعبين، من بينهم غابرييل فيغا، نجم نادي سيلتا فيغو الإسباني. هذا القرار أثار استغراب وتساؤلات حول حقيقة  مستقبل بودبوز مع النادي.

احتمال رحيل بودبوز عن الاهلي

يبدو أن احتمال رحيل بودبوز من نادي الأهلي قد أصبح قريبًا من التحقق، إذ انتقده يايسله، مدرب الفريق، من قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في مباراتهم المقبلة ضد الأخدود. تقام المباراة في جدة وتعد جزءًا من جولة الثالثة لدوري روشن السعودي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الرياضية” السعودية، يُفترض أن يتم استبعاد بودبوز من المباراة، حيث قرر يايسله إدراج التركي ميريح ديميرال، الذي يلعب في مركز قلب الدفاع، في القائمة بدلاً منه. بالإضافة إلى ذلك، سيتم الاحتفاظ بالظهير الأيسر المقدوني الشمالي إزجان أليوسكي في القائمة أيضًا.

تأتي هذه الخطوة نتيجة للقاعدة التي تسمح بإشراك ثمانية لاعبين أجانب كحدٍ أقصى في المباراة.

رياض بودبوز يُكسر صمته أخيرًا ويُبدي تصريحاته حول مستقبله

لفت الجزائري رياض بودبوز، الذي يلعب كلاعب احترافي في صفوف نادي الأهلي السعودي، الأنظار بسكونه لعدة أسابيع متتالية، حيث امتنع عن التعليق في وسائل الإعلام بشأن الأخبار التي تشير إلى أن إدارة ناديه تفكر في التخلي عن خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ولكنه قرر أخيرًا أن يُكسر هذا الصمت.

تتناول التقارير السعودية أنباءً تفيد بنية النادي الراقي في التخلص من النجم الجزائري، وتضعها إما كجزء من خطة للتعاقد مع بيوتر زيلينسكي لاعب نادي نابولي الإيطالي، أو لاستقطاب رودريجو دي بول، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني. وفي هذا السياق، أوضح بودبوز موقفه.

تتناول التقارير السعودية أنباءً تفيد بنية النادي الراقي في التخلص من النجم الجزائري، وتضعها إما كجزء من خطة للتعاقد مع بيوتر زيلينسكي لاعب نادي نابولي الإيطالي، أو لاستقطاب رودريجو دي بول، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني. وفي هذا السياق، أوضح بودبوز موقفه.

أعرب رياض في تصريحات نقلها موقع “Afrik Foot” عن رغبته في البقاء في نادي الأهلي، مشيرًا إلى أن في عالم كرة القدم يُطرح الكثير من الأقاويل دون وجود معلومات مؤكدة. وفي حالة أن هناك حاجة لرحيله، فسيتم ذلك، وبالنسبة له، تمثل الأهمية الشخصية لهذه القضية في التحضير للمضي قدمًا في مسيرته مع النادي.

وأضاف بودبوز: “إذا قرر أحدهم أنه يجب أن أرحل، سأكون مستعدًا للرحيل”. وفي الوقت الحالي، يتضح بوضوح أنني متواجد هنا في الأهلي، والأمور تسير على ما يرام مع المدرب وزملائي في الفريق. أنا طامح للبقاء والاستمرار مع الفريق”.

على صعيد آخر، يشترك بودبوز صاحب الـ33 عامًا مع النادي الجداوي حتى نهاية الموسم المقبل. وقد قاد الفريق إلى تحقيق إنجاز كبير الموسم الماضي، بعد أن تمكن من قيادته للتأهل مرة أخرى إلى دوري روشن بعد أن احتل المركز الأول في دوري يلو للدرجة الأولى.

تعلق جماهير الاهلي السعودي برياض بودبوز

بودبوز (31 عامًا) يعتبر محبوب الجماهير في نادي الأهلي، إذ نال قلوبهم منذ انضمامه في صيف عام 2022، حيث تألق بشكل لافت خلال الموسم الماضي.

هذا الأداء اللافت جعل الجماهير تدافع عنه بشكل قوي أمام الإدارة، حتى في ظل تسعير النادي على ضم لاعبين مميزين مثل روبرتو فيرمينو وآلان سان ماكسيمين ورياض محرز.

يجدر بالإشارة إلى أن بودبوز قد وقّع عقدًا مع الأهلي السعودي يستمر حتى صيف عام 2024، ورغم ذلك، فهو يشعر بالراحة داخل الفريق وليس لديه نية للرحيل.

ينتظر بفارغ الصبر فرصة المشاركة في دوري روشن السعودي الذي يجذب العديد من النجوم العالميين. ومع ذلك، قد يؤثر تصرف مدربه يايسله على قراره النهائي، مما قد يدفعه نحو الرحيل عن الفريق بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى