اخبار اليوم

الكرة الذهبية 2023 هل يستحقها ميسي؟

الكرة الذهبية 2023 فاز يها النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يلعب حاليًا لفريق إنتر ميامي الأمريكي، للمرة الثامنة في تاريخه. حيث تم تقديم هذه الجائزة خلال حفل أقيم في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة عدد كبير من نجوم كرة القدم من جميع أنحاء العالم.الكرة الذهبية 2023 هل يستحقها ميسي؟

من الذي حصل على الكرة الذهبية 2023؟

أكمل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سلسلة تحطيم الأرقام القياسية، حيث تم تتويجه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2023 للمرة الثامنة.

تم تقديم هذه الجائزة خلال حفل جوائز “الكرة الذهبية” البارز الذي أُقيم في مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، والتي تُقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

هل يستحق ميسي الكرة الذهبية 2023؟

حصل ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية 2023 نظرًا لمساهمته التاريخية مع منتخب بلاده. فقاده قبل أقل من عام إلى تحقيق لقب كأس العالم 2022 في قطر، بعد مرور 36 عامًا من فوز الفريق بلقبه الثاني في كأس العالم عام 1986، حينما كان الأسطورة دييغو مارادونا النجم الرائع في صفوف الفريق.

لعب ميسي دورًا بارزًا في تحقيق الفريق لهذا اللقب العظيم، واستحق بجدارة جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم 2022، بالإضافة إلى تصدره قائمة هدافي البطولة برصيد 7 أهداف.

بعد شهرين فقط من تحقيقه للقب العالمي، حصل ميسي على جائزة “الأفضل” التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وبالإضافة إلى ذلك، نجح ميسي في التتويج بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الماضي، حيث سجل 16 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة.

لاحقًا، انضم ميسي إلى فريقه الحالي إنتر ميامي في الولايات المتحدة الصيف الماضي، وبدأ مسيرته مع الفريق الجديد بفوزه ببطولة “كأس الدوريات”، حيث تصدر قائمة هدافي البطولة ونال جائزة أفضل لاعب في هذه النسخة.

ميسي واجه أربعة لاعبين اقوياء  جائزة كرة الذهبية وهم:

  • فاز المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة “غيرد مولر” لأفضل هداف في عام 2023. حقق هالاند هذا الإنجاز بعد تألقه مع فريقه وتحقيقه للثلاثية التاريخية في الموسم السابق، والتي تضمنت الفوز ببطولة الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا.
  • في المركز الثالث جاء النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان.
  • وفي المركز الرابع احتله البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب نادي مانشستر سيتي.
  • أما المركز الخامس في القائمة فكان من نصيب الإسباني رودري، لاعب “السيتيزنز”.

ماذا حقق ميسي في موسم 2023؟

أُنهى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي موسم 2022-2023 بإتقان، حيث تميز بأداء استثنائي على مختلف الجوانب,حيث حقق:

كاس العالم

بعد انتظار طويل، نجح ميسي في تحقيق اللقب الذي كان يتوق إليه بشدة. قاد منتخب بلاده للفوز على فرنسا في نهائي البطولة بركلات الترجيح بعد انتهاء الزمنين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

بفضل أداءه الرائع، تمكن ميسي، الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، من تحقيق لقب أفضل لاعب في البطولة وحصوله على جائزة الكرة الذهبية. سجل 7 أهداف وصنع 3 آخرين خلال البطولة، بما في ذلك هدفين في المباراة النهائية.

جائزة “ذا بيست”

وحقق ميسي الجائزة ذا بيست للمرة الثانية في مسيرته متفوقا على الفرنسيين كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، وكيليان مبابي، زميله في سان جيرمان.

وتعود الجائزة الأولى لميسي إلى عام 2019، حيث كانت الكرة الذهبية تُقدم بالمشاركة بين “فيفا” ومجلة فرانس فوتبول، ولكن في 2016 حدث الانفصال، وقرر الفيفا أن يصنع جائزته الخاصة للأفضل، وأطلق عليها “ذا بيست“.

الدوري الفرنسي

ليونيل ميسي أتم مسيرته مع نادي باريس سان جيرمان بتحقيق لقب الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023، وقام بإضافة كأس السوبر الفرنسي إلى إنجازاته. بذلك، تألق بشكل استثنائي مع النادي على الساحة المحلية.

كم عدد الكرات الذهبية بين رونالدو وميسي؟

المنافسة بين رونالدو وميسي في كرة القدم هو موضوع مثير للجدل يستمتع به مشجعو اللعبة حول العالم.

بعد تحصيل كل منهما لاعبًا استثنائيًا على مستوى العالم، حصل كريستيانو رونالدو على 5 كرات ذهبية، فيما نجح ليونيل ميسي في الفوز 8 كرات ذهبية. هذا الإنجاز الرائع يجعلهما أفضل لاعبين في جيلهما وربما بين أفضل اللاعبين على مر العصور.

لا يمكن إنكار الأثر الكبير الذي تركه رونالدو وميسي في تاريخ كرة القدم. إنهما أضواء مشعة في عالم الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى