اخبار رياضة

المرشحون لجائزة الفتى الذهبي 2023

جائزة الجولدن بوي الفتى الذهبي 2023

المرشحون لجائزة الفتى الذهبي 2023المرشحون لجائزة الفتى الذهبي 2023

تم الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الجولدن بوي “الفتى الذهبي” لعام 2023، وهم اللاعبون الذين تألقوا خلال العام الحالي وأبهروا الجماهير بمهاراتهم الاستثنائية. هذا الإعلان جاء وفقًا لإعلان نشرته صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، الرائدة في تغطية أخبار عالم كرة القدم.

جائزة الفتى الذهبي تمثل تقديرًا كبيرًا للشباب المتألق في عالم كرة القدم، حيث تمنحها المجلة الإيطالية الشهيرة هذه الجائزة سنويًا لأفضل لاعب تحت سن الواحد والعشرين عامًا. وتأسست هذه الجائزة الرائعة لأول مرة في عام 2003، حينما استحقها النجم الهولندي فان دير فارت، ومنذ ذلك الحين أصبحت مناسبة مرموقة تسلط الضوء على مواهب الشباب الصاعدة وتمهيد الطريق أمامهم لتحقيق العظمة في عالم كرة القدم.

من المتوقع أن يتم تقليص القائمة مجدداً إلى عشرة لاعبين فقط، حيث سيتم البدء في التصويت عليهم في شهر أكتوبر المقبل لاختيار أفضل لاعب شاب في أوروبا لعام 2023.

المرشحين للجولدن بوي 2023

تمت إضافة لاعبين جدد إلى القائمة، بما في ذلك الشاب لامين يامال من برشلونة. ومن اللافت للنظر أن يامال، الذي يبلغ من العمر 16 عامًا فقط، هو أصغر اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة. بالإضافة إلى ذلك، ضمت القائمة أيضًا لاعبين آخرين من نادي برشلونة وهما جافي وأليخاندرو بالدي.

ولم يكن ذلك فقط، بل شملت القائمة أيضًا لاعبين آخرين من ريال مدريد، وهما الإنجليزي جود بيلينجهام والتركي أردا جولر، بالإضافة إلى ثنائية من مانشستر يونايتد وهما راسموس هويلوند وأليخاندرو جارناتشو.

موقع تصويت الفتى الذهبي 2023

بدأت عملية التصويت لاختيار الفائز بجائزة الفتى الذهبي، حيث يمكنك المشاركة في التصويت عبر الموقع الرسمي لمجلة توتو سبورت الإيطالية، ويمكنك الدخول للتصويت في رابط تصويت الجولدن بوي.

وفي الوقت الحالي، تشير نتائج التصويت إلى تفوق النجم الإسباني أليخاندرو بالدي، الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر لبرشلونة، حيث حصل على نسبة تصويت تبلغ 45.2%. بينما جاء الإنجليزي جود بيلينجهام، والذي يلعب في وسط ميدان ريال مدريد، في المركز الثاني بنسبة تصويت قدرها 30.3%.

من المهم أن نذكر أن تأثير الجمهور في اختيار الفائز بالجائزة يكون ضئيلًا، حيث يشارك خبراء من صحيفة “توتو ميركاتو” في التصويت لاختيار الفائز النهائي بجائزة الفتى الذهبي.

أفضل 10 لاعبين من بين الـ100 المرشحين لجائزة الفتى الذهبي لعام 2023:

  1. جمالا موسيال(بايرن ميونيخ)
  2. جود بيلينجهام (ريال مدريد)
  3. بابلو جافي (برشلونة)
  4. لامين يامال (برشلونة)
  5. بالدي مارتينيز (برشلونة)
  6. تشافي سيمونز (آيندهوفن)
  7. فلوريان فيرتز (ليفركوزن)
  8. سيسكو (لايبزيج)
  9. ديفين رينش (أياكس)
  10. جيورجيو سكالفيني (أتالانتا)

وتتغير القائمة حسب التصويت.

ما هي جائزة الجولدن بوي

جائزة “الجولدن بوي” أو الفتى الذهبي هي تقدير سامٍ يمنح لأبرز لاعب شاب في أوروبا على إثر أدائه المتألق خلال موسم كرة القدم. ليكون اللاعب مؤهلاً للفوز بهذه الجائزة المميزة، يجب أن يكون أصغر من 21 عامًا ويتنافس في دوري النخبة الأوروبي.

عرفت هذه الجائزة الرائعة نورها لأول مرة في العام 2003، وتمثلت المؤسسة الرائدة في تكريم اللاعبين الشبان في صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، التي أسست هذا الاحتفال الرياضي الراقي.

وفي سياق تقليدي، يُسمح للفائز بجائزة الفتى الذهبي بحملها مرة واحدة فقط، مما يتيح الفرصة للاعبين الشبان الآخرين الذين يتألقون بمهاراتهم وإمكانياتهم أن ينافسوا على هذا التكريم القيم في الأعوام القادمة.

في النظام القديم، قبل التعاون مع شركة الإحصائيات “فوتبول بانش مارك”، كانت عملية اختيار الفائز تعتمد على تصويت لجنة متخصصة تتألف من 50 صحفيًا رياضيًا بارزًا يمثلون أبرز المؤسسات الإعلامية الأوروبية.

حيث يمنح كل مصوت 10 نقاط للمرشح الذي يراه الأكثر إثارة للإعجاب، و7 نقاط للمرشح الثاني، و5 نقاط للثالث، و3 نقاط للرابع، ونقطة واحدة للخامس. يتم تتويج الفائز في حفل سنوي راقي يُقام في إيطاليا، حيث يحضر نجوم كرة القدم العالميين للاحتفال بهذا الإنجاز الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى