اخبار اليومالكرة العربيةجدول المباريات

اهم مباريات التوقف الدولي اكتوبر 2023

تنطلق يوم السبت المقبل عطلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2023، والتي تتضمن العديد من مباريات التوقف الدولي اكتوبر 2023.

خلال هذه الفترة، ستجرى مباريات ودية للفرق الوطنية من قارتي آسيا وأفريقيا، استعدادًا لكأسي الأمم لعامي 2024 في القارة الصفراء و2023 في السمراء. هذه المباريات كان من المفترض إقامتها في وقت سابق وتأجلت إلى مطلع العام المقبل.اهم مباريات التوقف الدولي اكتوبر 2023

اهم مباريات في التوقف الدولي

سيشهد شهر اكتوبر الكثير من المباريات المميزة خاصة على المستوى العربي التي تشهد مبارات الجزائر ومصر.

اهم مباريات على المستوى العربي

بعد انتهاء مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، تحتاج المنتخبات العربية الآن إلى إجراء مجموعة من المباريات الودية تمهيدًا للمشاركة في النهائيات المزمع إقامتها في بداية العام المقبل.

شهر أكتوبر الحالي سيشهد سلسلة من المباريات الكبيرة التي ستجمع بين المنتخبات العربية والأفريقية. من بين هذه المباريات، يتميز لقاء ودية بين منتخبي مصر والجزائر في يوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر.

ستكون هذه المباراة واحدة من الديربيات العربية المثيرة والمنتظرة بفارغ الصبر، حيث سيتقابل رفاق محمد صلاح مع نظرائه من أصدقاء رياض محرز.

بالنسبة للمباريات الودية القادمة، سيتقابل المنتخب النيجيري مع نظيره السعودي، فيما ستكون المباراة بين منتخب قطر والعراق جزءًا من الجدول. من ناحية أخرى، ستواجه تونس المنتخب الكوري الجنوبي، بينما ستتقابل المغرب مع كوت ديفوار كمضيفة. وفي إطار هذه الاستعدادات، سيكون لمنتخب الإمارات مواجهتان ودّيتان، حيث سيلتقي بالمنتخبين اللبناني والكويتي.

مواجهة هولندا وفرنسا تبرز كأبرز مواجهات تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 في شهر أكتوبر

في الجولة السابعة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، تتألق مباراة هولندا وفرنسا كواحدة من أهم المواجهات في الشهر، على الأراضي الأوروبية القديمة.

على الرغم من تقلب نتائجهما عبر الزمن، فإن مباريات هولندا مع فرنسا دائمًا ما تتميز بالندية بين المنتخبين. حيث حقق المنتخب الهولندي 11 فوزًا مقابل 15 انتصارًا لأصحاب الزي الأزرق.

فرنسا تسجل تفوقًا واضحًا على هولندا في المواجهات الأخيرة بفوزها في 6 من آخر 7 مباريات مقابل فوز واحد للخصم.

مواجهة أوروبية بين إنجلترا وإيطاليا 

في توقف شهر أكتوبر، سيشهد عشاق كرة القدم مباراة بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا، والتي ستقام في ملعب ويمبلي يوم 17 من الشهر.

يُعتبر هذا اللقاء خاصًا بمكانة وزخم اللقاء الذي جمعهما في نهائي كأس أمم أوروبا عام 2020 على نفس الملعب. هذه المباراة هي جزء من تصفيات يورو 2024 المقامة في ألمانيا، وستمثل اختبارًا أوليًا هامًا للمدرب الجديد للمنتخب الإيطالي، لوتشيانو سباليتي.

مباراة أوروغواي والبرازيل: الكلاسيكو اللاتيني البارز في تصفيات كأس العالم 2026

تعد مباراة أوروغواي والبرازيل في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 في مونتفيديو واحدة من أبرز المواجهات في القارة اللاتينية خلال شهر أكتوبر.

منذ فوز أصحاب الزي السماوي على السليساو 2-1 في المباراة النهائية لكأس العالم 1950 على أرض راقصي السامبا وإحراز اللقب العالمي في تلك اللحظة التاريخية، أصبحت مباريات أوروغواي والبرازيل تحمل الطابع الخاص لكلاسيكو لاتيني.

في بداية مشوار تصفيات كأس العالم 2026، نجحت البرازيل في تحقيق 6 نقاط من فوزين متتاليين بنتائج 5-1 على بوليفيا و1-0 على بيرو. بالمقابل، بدأت أوروغواي مشوارها بفوز 3-1 على تشيلي ثم تعثرت بهدفين مقابل هدف واحد أمام الإكوادور.

البرازيل تستعد لمواجهة فنزويلا وأوروغواي، بينما تنتظر أوروغواي اختبارًا صعبًا ضد كولومبيا في تصفيات كأس العالم 2026.

في الوقت نفسه، تستعد الأرجنتين لمواجهتي باراغواي وبيرو في هذا التوقف الدولي.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى