اخبار رياضة

ترتيب أفضل الهدافين في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ

ترتيب أفضل الهدافين في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ
ترتيب الهدافين في دوري أبطال أوروبا

ترتيب أفضل الهدافين في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ

تعد بطولة دوري أبطال أوروبا إحدى البطولات المرموقة في كرة القدم العالمية وقد أنتجت بعضًا من أعظم اللاعبين الذين لعبوا اللعبة على الإطلاق. في كل موسم، يظهر مجموعة جديدة من النجوم، ولكن هناك أيضًا أولئك الذين تمكنوا من السيطرة لسنوات متتالية. هنا نلقي نظرة على بعض أفضل الهدافين عبر تاريخ دوري أبطال أوروبا ونصنفهم وفقًا لذلك.

ترتيب افضل 4 هدافين في تاريخ دوري ابطال اوروبا

يتصدر قائمتنا كريستيانو رونالدو برصيد 134 هدفًا مثيرًا للإعجاب خلال فترة لعبه مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس مجتمعين. لقد كان جزءًا لا يتجزأ من مساعدة الفرق الثلاثة على الفوز بالعديد من الألقاب خلال فترة ولايته، بما في ذلك خمسة ألقاب دوري متتالية مع لوس بلانكوس بالإضافة إلى كأسين أوروبيين لكل منهما على التوالي. رصيده لا يجعله واحدًا من أفضل الهدافين في أوروبا على الإطلاق فحسب، بل يمكن القول إنه أعظم لاعب على الإطلاق أيضًا!

يأتي ليونيل ميسي في المركز الثاني في هذه القائمة بعد أن سجل 115 هدفًا خلال العصر الذهبي لبرشلونة والذي شهد فوزهم بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا بين 2009-2015 بينما فاز شخصيًا بستة جوائز الكرة الذهبية خلال تلك الفترة – وهو رقم قياسي آخر! يواصل المايسترو الأرجنتيني إضافة المزيد من الأرقام القياسية كل عام مما يجعله لاعبًا عظيمًا بلا منازع في كتب تاريخ هذه المسابقة إلى الأبد!

المركز الثالث روبرت ليفاندوفسكي قد أصبح هداف دوري أبطال أوروبا بعد تحقيقه 91 هدفًا في البطولة. هذا إنجاز كبير ويظهر تألقه وفعاليته في المسابقة. خلال تلك الفترة نفسها، ساعد الفريق على رفع العديد من الألقاب بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الالماني بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في الكاس الألماني بالإضافة إلى كونه جزءًا من الفريق الفائز مرتين في دوري أبطال أوروبا – إنجازات رائعة حقًا!

التالي كريم بنزيما يختتم المراكز الأربعة الأولى بعد أن سجل 62 هدفًا مع ريال مدريد منذ انضمامه من ليون في عام 2009؛ بينما أصبح أيضًا جزءًا من أندريس إنييستا يكمل المركز الخامس بعد أن سجل 40 هدفًا على مدار اثني عشر موسمًا يمثل برشلونة – أسطورة إسبانية أخرى سيعيش اسمها لفترة طويلة للأجيال القادمة بسبب تألقها المطلق عندما جاءت لحظات زمنية عصيبة داخل المباريات نفسها … وماذا عن رود فان نيستلروي ؟ حسنًا، على الرغم من تسجيل 35 هدفًا بشكل عام، لسوء الحظ فقد غاب هنا نظرًا لأن اللاعبين الآخرين المذكورين أعلاه حققوا ببساطة إنجازات أكبر بكثير تحت أحزمتهم حتى الآن… ولكن لا يزال يستحق الذكر بما فيه الكفاية رغم ذلك بوضوح!!

ترتيب افضل 10 هدافين لدوري ابطال اوروبا

اللاعب عدد الأهداف
1- كريستيانو رونالدو 140
2- ليونيل ميسي 129
3- روبرت ليفاندوفسكي 91
4- كريم بنزيما 88
5- راؤول جونزاليس 71
6- فان نيستلروي 56
7- توماس مولر 52
8- تيري هنري 50
9- ألفريدو دي ستيفانو 49
10- زلاتان إبراهيموفيتش 48

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى