اخبار اليوم

تم الإعلان رسميًا عن انضمام جواو فيليكس إلى صفوف برشلونة

تم الإعلان رسميًا عن انضمام جواو فيليكس إلى صفوف برشلونة

تم الإعلان رسميًا عن انضمام جواو فيليكس إلى صفوف برشلونة
جواو فيليكس

في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023-2024، تحقق حلم المهاجم البرتغالي جواو فيليكس، الذي يلعب لنادي أتلتيكو مدريد، بالانضمام إلى صفوف نادي برشلونة.

أعلن نادي أتلتيكو مدريد رسميًا اليوم الجمعة عن تمديد عقد فيليكس لمدة موسمين إضافيين، وفي نفس البيان، تم الإعلان عن إعارة فيليكس إلى نادي برشلونة.

وجاء في البيان أن “أتلتيكو وبرشلونة توصلا لاتفاق يقضي بانتقال فيليكس إلى البارسا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم”.

الدولي البرتغالي وقع على عقد جديد مع نادي أتلتيتكو مدريد حتى يونيو/حزيران 2029، بهدف السماح له بالانضمام إلى صفوف الفريق الكتالوني برشلونة.

أعلن النادي الكتالوني هذه الصفقة بوسائل مبتكرة، حيث نشر مقطع فيديو يتضمن تصريحات فيليكس حول حلمه بالانضمام إلى برشلونة، مع تعليق “حلمه أصبح حقيقة”.

وقام برشلونة بمشاركة صورة تخيلية لفيليكس وهو شاب يجلس أمام نفسه وهو طفل، مصحوبة بتصريحه: “حلمي دائما منذ أن كنت طفلاً”، مما يشير إلى رغبته القديمة في اللعب لصالح برشلونة.

مسيرة اللاعب الصاعد جواو فيليكس

مسيرة اللاعب الصاعد جواو فيليكس هي واحدة من أكثر القصص إثارة في عالم كرة القدم. ولد في 10 نوفمبر 1999 في مدينة فارغونس، البرتغال، بدأ فيليكس مسيرته الرياضية في ناشئي نادي أكاديمية ألفارو بيريرا لكرة القدم.

في عام 2015، انضم فيليكس إلى أكاديمية نادي بنفيكا البرتغالي، حيث برز بسرعة في الأصناف السنية وتألق بمهاراته وقدرته على التهديف. في موسم 2018-2019، انضم إلى الفريق الأول لبنفيكا وسجل أهدافًا مذهلة، مما جعله محط اهتمام العديد من أندية كرة القدم الكبرى.

في صيف عام 2019، انتقل فيليكس إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل رسم قياسي في تلك الفترة، وقدر بنحو 126 مليون يورو. ومنذ انضمامه إلى أتلتيكو مدريد، استمر في تقديم أداء رائع، حيث يمتاز بقدرته على التسجيل وصناعة الأهداف.

بالإضافة إلى ذلك، شارك فيليكس أيضًا مع منتخب البرتغال، حيث ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات مع منتخب بلاده، بما في ذلك فوزه ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

بفضل مهاراته وقدراته الفنية الاستثنائية، يُعتبر جواو فيليكس واحدًا من أفضل اللاعبين الصاعدين في العالم، ويُتوقع أن يستمر في تحقيق النجاحات في مسيرته الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى