اخبار رياضة

جائزة الكرة الذهبية لعام 2023…غياب رونالدو لاول مرة

جائزة الكرة الذهبية لعام 2023…غياب رونالدو لاول مرة

حفل جوائز الكرة الذهبية 2023

جائزة الكرة الذهبية لعام 2023...غياب رونالدو لاول مرةحفل جوائز الكرة الذهبية هو حدث رياضي سنوي يُقام لتكريم أفضل لاعبي كرة القدم في العالم. ينظم هذا الحفل بواسطة مجلة “فرانس فوتبول” (France Football)، وقد بدأ هذا الحدث في عام 1956. خلال الحفل، يتم منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بناءً على تصويت لجنة من الصحفيين الرياضيين والمحترفين في مجال كرة القدم.

يتم تقديم الجوائز في عدة فئات، بما في ذلك:

1. جائزة الكرة الذهبية: لأفضل لاعب في العالم.

2. جائزة الكرة الذهبية للسيدات: لأفضل لاعبة في كرة القدم للسيدات.

3. جائزة كوبا الذهبية: لأفضل لاعب تحت سن 21.

4. جائزة الحارس الذهبي: لأفضل حارس مرمى.

5. جائزة الكرة الفضية: لثاني أفضل لاعب في العالم.

6. جائزة الكرة البرونزية: لثالث أفضل لاعب في العالم.

يشمل الحفل عروضًا ترفيهية وأداء لفرق موسيقية، بالإضافة إلى تكريم العديد من الشخصيات والإنجازات في عالم كرة القدم. يعد حفل جوائز الكرة الذهبية واحدًا من أبرز الأحداث الرياضية في العالم ويجتذب اهتماماً كبيرًا من قبل عشاق كرة القدم حول العالم.

حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2023

في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2023، تم الكشف عن الفائزين بجوائز مختلفة في عالم كرة القدم. بالنظر إلى أفضل لاعب في العالم، تم تسليط الضوء على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يلعب حاليًا مع إنتر ميامي في الدوري الأمريكي. حيث كان ميسي واحدًا من أبرز المرشحين للفوز بالجائزة بعد قيادته منتخب بلاده إلى التتويج بكأس العالم 2022 في قطر.

وبالإضافة إلى ميسي، كان هناك العديد من اللاعبين البارزين الذين تم التركيز عليهم في هذا الحفل، بما في ذلك النجم النرويجي إيرلينج هالاند، هداف فريق مانشستر سيتي. حيث قاد هالاند فريقه إلى تحقيق الثلاثية التاريخية.

وبالنسبة لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم، تم الإعلان عن قائمة تضم أبرز 10 لاعبين شبان يظهرون مواهب واعدة في عالم كرة القدم.

تعد حفل جوائز الكرة الذهبية من أبرز الأحداث الرياضية التي يترقبها محبو كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث يجتمع نجوم اللعبة للاحتفال بالإنجازات والأداء المميز في موسم كرة القدم السابق.

الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023

“الإعلان عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 وآمال المنافسين في الفوز”

موقعنا يقدم لكم ترتيباً مفصلًا لقائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة المختصرة في السادس من سبتمبر 2023. يشهد هذا العام منافسة شرسة بين أفضل لاعبي كرة القدم في العالم من أجل خلافة كريم بنزيما، الفائز بالجائزة العام الماضي.

يأتي هذا العام بميزة خاصة، حيث أُقيمت بطولة كأس العالم في قطر عام 2022 في منتصف موسم 2022-2023. وبالتأكيد، سيلعب اللاعبون الذين أبرزوا في هذه البطولة دورًا مهمًا في فرصهم للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

تابعوا المقال لمعرفة المزيد من التفاصيل والأخبار المتعلقة بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023

1.ليونيل ميسي
2.إيرلينغ هالاند.
3.كيليان مبابي.
4.فينيسيوس جونيور.
5.كيفن دي بروين.
6.إلكاي غوندوغان.
7.فيكتور أوسيمين.
8.رودري.
9.روبرت ليفاندوفسكي.
10.جوليان ألفاريز.
11.برناردو سيلفا.
12.كريم بنزيما.
13.خفيشا كفاراتسخيليا.
14.ماركوس راشفورد.
15.جود بيلينغهام.
16.لاوتارو مارتينيز.
17.بوكايو ساكا.
18.جون ستونز.
19.جاك غريليش.
20.كاسيميرو.

هل ميسي مرشح للكرة الذهبية 2023

الكرة الذهبية 2023: هل يحقق ليونيل ميسي الفوز بالجائزة مجدداً؟

يُعتبر اللاعب الأرجنتيني الأسطوري ليونيل ميسي واحدًا من أقوى المرشحين لفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023. يتنافس ميسي مع اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند في سباق الجائزة، حيث قاد هالاند فريقه مانشستر سيتي للفوز بدوري الأبطال وحقق أيضًا إنجازات أخرى بارزة.

ميسي، بجانب نجاحاته مع ناديه في موسمه الأخير، قاد أيضًا منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم الذي أُقيم في العاصمة القطرية الدوحة. هذه الإنجازات تجعل منه أحد المرشحين البارزين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

كريستيانو رونالدو يغيب عن جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” لأول مرة في 20 عامًا

من الجدير بالذكر أنه غاب عن القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023 خمسة لاعبين كانوا متواجدين في القائمة العام الماضي، حيث انتقلوا جميعًا إلى الدوري السعودي للمحترفين. وهؤلاء اللاعبين هم البرتغالي كريستيانو رونالدو (نادي النصر السعودي)، والجزائري رياض محرز (نادي أهلي جدة السعودي)، والبرازيلي فابينيو (نادي اتحاد جدة السعودي)، والسنغالي ساديو ماني (نادي النصر السعودي).

غياب كريستيانو رونالدو عن جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” لأول مرة خلال 20 عامًا بعد مشاركته في قائمة المرشحين في 18 مناسبة سابقة.

معايير الكرة الذهبية 2023…ابرز المعايير

 

شهدت جائزة الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبول”، التي تأسست في عام 1956، تغييرات جديدة في العام الماضي تتعلق بمن يحصل عليها. بدلاً من أن تُمنح بناءً على أداء اللاعبين خلال سنة تقويمية، أصبحت الآن تُمنح بناءً على الأداء الذي يقدمه اللاعبون خلال موسم رياضي.

كما تم إصلاح معايير الجائزة بشكل شامل، حيث أصبح “الأداء الفردي” و”الطابع الحاسم والمثير للمنافسين” هما المعيار الأول، تليه “الجانب الجماعي والألقاب التي فازوا بها” و”جودة اللاعب والتزامه باللعب النظيف”.

وتم أيضًا تقليص عدد أعضاء لجنة التحكيم إلى 100 فرد، وعدد الصحفيين المشاركين الذين ينتمون إلى أفضل 100 منتخب في تصنيف فيفا إلى 170 سابقًا، وتم تقليص العدد أيضًا إلى 50 ناخبًا في جائزة الكرة الذهبية للسيدات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى