اخبار رياضة

جود بيلينجهام مسيرة صعود النجم

جود بيلينجهام الموهبة الصاعدة

<yoastmark class=

الموهبة جود بيلينجهام من مواليد 29 يونيو 2003، يُعتبر لاعب كرة القدم الإنجليزي مميزًا يشغل مركز الوسط ويلعب حاليًا مع نادي ريال مدريد الإسباني.

وُلد في مدينة ستوربريدج بإنجلترا، وهو نجل مارك بيلينغهام، الذي يعمل كرقيب عسكري في منطقة ويست مدلاندز، وهو أيضًا لاعب كرة القدم محترف. ولديه أخ صغير يُدعى جوب، الذي يشارك في أكاديمية نادي برمنغهام الرياضي.

مسيرة جود بيلينغهام

في عام 2010، انضم جود بيلينغهام إلى أكاديمية نادي برمنغهام سيتي حيث بدأ رحلته في عالم كرة القدم. تخرج من الفئة العمرية تحت 8 سنوات، ولكن كان مساره المهني ينمو بسرعة. في 15 أكتوبر 2018، عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا فقط، خاض أول ظهور له مع فريق تحت 23 سنة وقدم أداء مميز، حيث نجح في تسجيل هدف ضد فريق نوتنغهام فوريست.

كانت فترة تعلمه مع فريق برمنغهام مميزة حيث سافر مع الفريق الأول عدة مرات، وهو لاعب صاعد وموهوب. في مارس 2019، تم تصنيفه من قبل صحيفة “فور فور تو” كواحد من أبرز 50 موهبة إنجليزية صاعدة.

مع بداية موسم 2019-20، انضم بيلينغهام إلى تشكيلة الفريق الأول، وبهذا أصبح أصغر لاعب في تاريخ نادي برمنغهام سيتي يشارك في مباراة. كان عمره آنذاك 16 سنة و139 يومًا عندما شارك في مباراة الجولة الأولى من كأس الرابطة ضد بورتسموث في 6 أغسطس 2019. حقق بيلينغهام أداءً متميزًا مع الفريق الأول وفي نوفمبر 2019، اختير كأفضل لاعب شاب في النادي.

مسيرة جود بيلينغهام مع بوروسيا دورتموند

في تاريخ 20 يوليو 2020، انتقل اللاعب إلى صفوف نادي بوروسيا دورتموند في صفقة قيمتها 25 مليون يورو، وهذه الصفقة كانت أغلى صفقة للاعب في سن السابعة عشرة.

صرّح اللاعب بأنه اختار دورتموند على غيره من الأندية التي كانت مهتمة بضمه، وذلك بسبب سجل النادي الرائع في تطوير اللاعبين الشبان ورغبته الشديدة في أن يعيش تجربة مشابهة لتجربة زميله الدولي جايدون سانشو مع النادي الألماني. وقد اختار بيلينغهام ارتداء القميص رقم 22 كرمز لقدرته على اللعب في مختلف المراكز داخل الملعب.

ملخص مسيرة جود بيلينجهام مع بوروسيا دورتموند

تميزت مسيرة جود بيلينجهام مع بوروسيا دورتموند بمجموعة من اللحظات الرائعة، مما جعله يعتبر واحدًا من أفضل لاعبي وسط كرة القدم في العالم، وأصبح هدفًا للعديد من الأندية الكبيرة بالإضافة إلى تمثيله لمنتخب إنجلترا.

  • عدد المباريات: 132
  • عدد الأهداف: 24
  • عدد الأسيست: 25
  • عدد الإنذارات: 31
  • حالات الطرد: 1
  • عدد الدقائق: 10174

جود بيلينجهام مهاجم ريال مدريد الجديد

إعلان انتقال جود بيلنجهام إلى ريال مدريد في صفقة قياسية.

بعد فترة طويلة من التكهنات والشائعات حول انتقال اللاعب جود بيلنجهام إلى ريال مدريد، تم الإعلان أخيرًا في السادس من يونيو 2023 عن إتمام ما وصفت بأنها صفقة القرن.

وقع جود بيلنغهام على عقد مع النادي الملكي بقيمة تبلغ 100 مليون يورو، مما جعله أغلى صفقة في تاريخ النادي. جاء هذا الانتقال بعد رفض بيلنجهام الاستمرار مع فريقه السابق، بالإضافة إلى رغبة ريال مدريد في تعزيز صفوفه بعدد من اللاعبين البارزين، بما في ذلك فيرمينو، هاري كين وبيلنجهام.

مسيرة جود بيلينغهام مع المنتخب الإنجليزي

مسيرة جود بيلنجهام مع المنتخب الإنجليزي: من الشباب إلى الأضواء.

بدأت مشاركة جود بيلنجهام مع المنتخب الإنجليزي في بطولة تحت سن 15 في مباراة ضد تركيا، ثم انتقل إلى الفريق تحت 15 في مواسم 2016-2018، حيث شغل منصب قائد الفريق في موسم 2017-2018. وبعد ذلك، انتقل إلى الفريق تحت 16 في موسم 2018-2019، ومن ثم إلى الفريق تحت 21 في موسم 2020.

كانت أول مشاركة له مع الفريق الأول للمنتخب الإنجليزي في نوفمبر 2020، في مباراة ودية أمام إيرلندا، ومن ثم تم استدعاؤه للمشاركة في كأس أمم أوروبا التي تأجلت إلى يونيو 2021 بسبب جائحة كورونا.

أبهر جود بيلنجهام العالم في كأس العالم 2022، حيث سجل أول هدف دولي له في مباراة إنجلترا وإيران، والتي انتهت بفوز ساحق لإنجلترا بنتيجة (6-2) في نوفمبر. وبهذا الإنجاز، أصبح جود بيلينجهام ثاني أصغر لاعب يسجل هدفًا دوليًا لصالح المنتخب.

ومن ثم، اشتهر جود بيلنجهام بأداءه المميز في مباراة إنجلترا ضد السينغال، حيث لفت انتباه محبي كرة القدم وأنظار الأندية الكبيرة. قدم أداءً رائعًا لمدة 76 دقيقة، وسجل هدفًا وصنع هدفًا آخر، مما أثبت موهبته وجاذبيته للأندية الكبرى.

حقائق حول جود بيلينجهام

اصول جود بيلينجهام؟

جود بيلينغهام وُلِد في مدينة ستوربريدج في إنجلترا.

ما هي ديانة جود بيلينجهام؟

ديانة جود بيلينغهام هي المسيحية، إذ وُلِد في بريطانيا لعائلة تدين بالمسيحية. يقيم النجم البريطاني الشاب حالياً في ألمانيا بسبب مشاركته كلاعب في صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني. يجدر بالذكر أن بيلينغهام انضم إلى هذا الفريق في يوليو من العام 2020 مقابل 25 مليون يورو، وهي كانت آنذاك أغلى صفقة تمت لاعب يبلغ من العمر 17 عاماً.

إنجازات النجم الصاعد جود بيلينغهام

على الرغم من صغر سنه وتجربته الشابة، إلا أن اللاعب جود بيلينغهام حقق العديد من الإنجازات البارزة. فيما يلي أهم ثلاث إنجازات وألقاب حققها:

1. تم تكريمه كأفضل لاعب شاب في فريق برمنغهام لعام 2019 في فئة الأعمار دون 20 سنة.

2. نجح في تحقيق لقب أفضل لاعب شاب في شهر نوفمبر عام 2019، مما يعكس تألقه المبهر في تلك الفترة.

3. أحرز كأس ألمانيا في موسم 2020/2021، وهو إنجاز كبير للاعب في مرحلة مبكرة من مسيرته الاحترافية، مما يشير إلى إمكانياته وموهبته الكبيرة في عالم كرة القدم.

وايضا ترشحه لجائزة افضل لاعب في العالم 2023/2024 حسب القائمة التي كشفت عنها فرونس فوتبل قبل ايام.

اقرا ايضا: جائزة الكرة الذهبية لعام 2023…غياب رونالدو لاول مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى