اخبار رياضةالدوريات الاوروبية

ديماريا يحدد موعد اعتزاله الدولي

ديماريا يحدد موعد اعتزاله الدوليديماريا يحدد موعد اعتزاله الدولي حيث أعلن النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا يوم الخميس نيته الاعتزال اللعب الدولي بعد انتهاء بطولة “كوبا أميركا” المقررة في صيف عام 2024 في الولايات المتحدة.

عبر حسابه على إنستغرام، نشر أنخيل دي ماريا كلمات مؤثرة قائلاً: “مع كل الألم الذي يملأ روحي والغصة في حلقي، أقول وداعاً لأجمل تجربة حدثت لي في مسيرتي”.

تصريح ديماريا حول موعد اعتزاله

في بيان نشره على حسابه الشخصي على إنستغرام، أعلن أنخيل دي ماريا، الذي حقق الفوز مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، عن قراره بالاعتزال اللعب الدولي بعد انتهاء بطولة كوبا أميركا 2024.

وقال في بيانه: “كوبا أميركا ستكون المرة الأخيرة التي أرتدي فيها القميص الأرجنتيني، مع كل الألم الذي في روحي والشعور بغصة في حلقي أقول وداعاً لأجمل شيء حدث لي في مسيرتي، كان لي فخر ارتدائه”.

وأضاف النجم البالغ من العمر 35 عامًا، شكره للجماهير، العائلة، الأصدقاء، والزملاء، مؤكدًا أنهم سيستمرون في صنع التاريخ وسيبقى ذلك في ذاكرته إلى الأبد.

مسيرة رونالدو البرازيلي…ولماذا يلقب بالضاهرة

مسيرة ديماريا مع منتخب الأرجنتين

دي ماريا خلَّد اسمه مع منتخب التانجو بصورة لا تُنسى قبل إعلانه اعتزاله اللعب الدولي، حيث أعاد ذلك القرار للأذهان لحظات تاريخية مميزة قدمها مع المنتخب الأرجنتيني.

سجل النجم الأرجنتيني هدف الفوز في نهائي الأولمبياد عام 2008، وكان له الفضل في تحقيق الفوز في نهائي كوبا أمريكا 2021. لا يقتصر إبداع دي ماريا على هذه اللحظات فحسب، بل سجل هدفًا في انتصار الأرجنتين على إيطاليا بثلاثية في نهائي كأس الأبطال كونميبول 2022.

تُعَدُّ نهائي كأس العالم الأخير في قطر 2022 لحظة فارقة في مسيرة أنخيل دي ماريا مع منتخب الأرجنتين، حيث سجَّل الهدف الأول لفريقه وكان سبباً في حصول ميسي على ركلة الجزاء التي أحرزها.

شارك دي ماريا في 136 مباراة مع منتخب الأرجنتين، سجل خلالها 29 هدفًا وساهم في تسجيل مثل هذا العدد.

طوال مسيرته مع المنتخب الأرجنتيني، افتخر دي ماريا بتحقيق بطولة كأس العالم 2022 وكأس كوبا أمريكا، بالإضافة إلى فوزه بكأس أبطال الكونميبول. وقد حل في المركز الثاني في كأس العالم 2014 وكأس كوبا أمريكا 2014-2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى