اخبار رياضة

زيدان في مقدمة المرشحين لتدريب منتخب ألمانيا

زيدان في مقدمة المرشحين لتدريب منتخب ألمانيا
زيدان, مقدمة, المرشحين, لتدريب, منتخب, ألمانيا

زيدان في مقدمة المرشحين لتدريب منتخب ألمانيا

يبدو أن مسيرة زين دين زيدان في مجال التدريب تأخذ منعطفًا جديدًا مثيرًا، حيث يُعتبر مرشحًا بقوة لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الألماني لكرة القدم.

زيدان، الذي يعتبر واحدًا من أبرز المدربين في العالم، حقق نجاحًا كبيرًا خلال فترته السابقة كمدرب لريال مدريد، حيث حصل مع الفريق على العديد من الألقاب بما في ذلك دوري أبطال أوروبا. هذا النجاح والخبرة الغنية قد أثارا اهتمام الاتحاد الألماني لكرة القدم، الذي يبحث عن مدرب مميز لقيادة المنتخب الوطني في المراحل القادمة.

بالرغم من أن هذا الأمر لا يزال في مرحلة التكهنات والأخبار غير الرسمية، إلا أن اسم زين دين زيدان يثير توقعات كبيرة بين جماهير كرة القدم ومتابعي المنتخب الألماني، حيث يتطلعون إلى مستقبل مشرق تحت إشرافه.

زيدان خلفاً لهانسي فليك التي تمت إقالته

كشفت صحيفة “بليد” الألمانية عن احتمالية تولي المدرب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان مسؤولية تدريب المنتخب الألماني لكرة القدم بعد إقالة المدرب هانسي فليك يوم الأحد.

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم بيانًا رسميًا يوم الأحد يُعلن فيه إقالة هانسي فليك من منصبه بعد أداء الفريق المخيب في مباراة ودية انتهت بخسارته بنتيجة 1-4 أمام منتخب اليابان. هذه الهزيمة كانت الرابعة في خمس مباريات.

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة “بليد” الألمانية إلى أن زين الدين زيدان، الذي يحمل سجلًا حافلًا من النجاحات كمدرب وسبق له أن فاز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، يُعتبر واحدًا من الخيارات المهمة لتولي المهمة الشاغرة خلفًا لفليك.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن جوليان ناغلسمان، المدرب السابق لبايرن ميونخ، قد يكون من بين الأسماء المطروحة كخيار آخر لتدريب المنتخب الألماني.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر يورغن كلوب، المدرب الحالي لفريق ليفربول، من المرشحين بقوة لتولي منصب المدرب الوطني لألمانيا والمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بيرند نويندورف: “لقد وافقنا على ضرورة تغيير المنتخب الوطني الألماني بعد النتائج المخيبة للأمل في الفترة الأخيرة، نحن بحاجة إلى رؤية جديدة وتجديد الثقة مع اقتراب بطولة أمم أوروبا 2024 في بلادنا”.

مسيرة زين دين زيدان كمدرب

زين الدين زيدان، المعروف أيضًا باسم “زيزو”، قدم مسيرة مميزة كمدرب لفرق كرة القدم بداية من عام 2016 وحتى تاريخ انقطاع معلوماتي في سبتمبر 2021. إليك نظرة عامة على مسيرته كمدرب:

1.ريال مدريد:
– بدأت مسيرة زيدان كمدرب في ريال مدريد الإسباني في يناير 2016، حيث تولى مهمة التدريب بعد استقالة المدرب رافائيل بينيتيز.
– قاد زيدان ريال مدريد إلى تحقيق العديد من البطولات البارزة خلال فترة تدريبه، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا في ثلاث مرات متتالية (2016، 2017، 2018)، وكأس العالم للأندية (2016)، والدوري الإسباني (2017).
– استقال زيدان من منصبه كمدرب لريال مدريد في مايو 2018، ثم عاد لتولي المنصب في مارس 2019.
– في مايو 2021، قاد زيدان ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني مرة أخرى.

2.التفرغ العائلي:
– في مايو 2021، قرر زيدان التخلي عن منصبه كمدرب ريال مدريد لأسباب شخصية وعائلية.

3.المستقبل:
– بعد استقالته من ريال مدريد، بدأت التقارير في الإشارة إلى احتمالية عودته للعمل كمدرب في المستقبل في أحد الأندية الكبيرة أو المنتخبات الوطنية.

في الختام،سيكون من المثير متابعة مستقبله المهني وما إذا كان سيقود المنتخب الألماني إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في عالم كرة القدم.

بالنسبة لجماهير المنتخب الألماني، هذه الأخبار تثير التفاؤل والأمل في رؤية منتخبهم يعود إلى مكانة بارزة على الساحة الدولية بقيادة مدرب ذو خبرة وسجل حافل بالنجاحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى