اخبار اليومالدوريات الاوروبيةانتقالات

فيتور روكي- مسيرة لاعب برشلونة الجديد

فيتور روكي- مسيرة لاعب برشلونة الجديد…

فيتور روكي- مسيرة لاعب برشلونة الجديد

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميًا انضمام النجم فيتور روكي إلى صفوفه، قادمًا من نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، وجاء ذلك وفقًا للبيان الذي أصدره النادي الكتالوني عبر موقعه الرسمي يوم الأربعاء.

وأوضح برشلونة أن من المتوقع أن ينضم فيتور روكي إلى الفريق في موسم 2025/2024، وسيمتد عقده مع النادي حتى نهاية موسم 2031/2030. وتم تحديد قيمة الشرط الجزائي للاعب بمبلغ قدره 500 مليون يورو (551 مليون دولار).

المعلومات الشخصية حول فيتور روكي:

  • العمر: 18 سنة (28 فبراير 2005)
  • الطول: 1.72 م
  • الوزن: 78 كجم
  • مكان الميلاد: تيموتيو (البرازيل)

الملف الشخصي لكرة القدم:

  • المركز: مهاجم مركزي
  • الساق الجيدة: اليمين

سعر اللاعب:

  • المبلغ الثابت: 30 مليون يورو

فيتور روكي، الذي وُلد في تيموتيو بالبرازيل في 28 فبراير 2005، يظهر بملامح مستقبل واعد في عالم كرة القدم. برغم صغر سنه، يتمتع بقامة تصل إلى 1.72 م ووزن يبلغ 78 كجم.

في مجال كرة القدم، يتألق روكي كمهاجم مركزي، حيث يبرز بمهاراته الاستثنائية وقدرته على تسجيل الأهداف بفضل ساقه اليمنى القوية.

وفيما يتعلق بقيمته الاقتصادية، يُقدر سعر اللاعب بمبلغ ثابت قدره 30 مليون يورو، مما يعكس الاعتراف بموهبته وإمكانياته المستقبلية في عالم كرة القدم.

بداية تالق فيتور روكي مع أتلتيكو باراناينسي

اللاعب الذي خاض تجربته الأولى مع الفريق الأول لنادي كروزيرو عندما كان عمره 16 عامًا، يشبه بشكل لافت اللاعب الأسطوري رونالدو، لكنه فقد فرصته لصالح منافس محلي.

في إبريل 2022، دفع نادي أتليتكو مبلغًا قياسيًا تجاوز الأربعة ملايين يورو للاستفادة من خدمات فيتور روكي، وقد بدأ اللاعب بالفعل في إظهار قيمة هذا الاستثمار.

بعد مرور ستة أسابيع على إتمام الصفقة، أصبح روكي أصغر هداف في تاريخ أتلتيكو باراناينسي، وقام بتحطيم الرقم القياسي ذاته في كوبا ليبرتادوريس بعد شهر بتسجيل هدف رائع ضد فريق ليبرتاد الباراجوياني.

على الرغم من إمكانيته في اللعب في الجناح، إلا أن المركز الأمثل بالنسبة لفيتور روكي يظل المهاجم الصريح، حيث يتيح له ذلك التعويض عن نقص اللياقة البدنية بفضل سرعته وحركته الذكية، إضافة إلى لمسته النهائية التي تُؤكد على قدرته على التألق رغم نقص الخبرة.

عدد أهداف فيتور روكي مع أتلتيكو باراناينسي

عام 2022 شهد انضمامه إلى صفوف نادي أتلتيكو باراناينسي، ومنذ ذلك الحين شارك في 66 مباراة متنوعة في مختلف المسابقات. تمكّن فيتور روكي خلال تلك المباريات من تسجيل 22 هدفًا وصناعة 9 تمريرات حاسمة.

على الساحة الدولية، قاد فيتور روكي هجوم منتخب البرازيل في بطولة أمريكا الجنوبية للشبان تحت 20 عامًا هذا العام. اختتم البطولة كهداف لها برصيد 6 أهداف.

انتقال فيتور روكي إلى برشلونة

أعلن نادي برشلونة رسميًا إكمال صفقة التعاقد مع الموهوب البرازيلي فيتور روكي، الذي يلعب في صفوف أتلتيكو بارانينسي البرازيلي، الذي سينضم إلى صفوفه في موسم 2024-2025. وبهذا، يُغلق النادي الكتالوني باب التفاوض أمام أي فريق يسعى لضمه.

ومدد روكي عقده مع برشلونة حتى نهاية موسم 2030-2031، مما يشير إلى توقيعه لمدة ست سنوات مع النادي الإسباني.

قيمة عقد فيتور روكي مع برشلونة

أشارت التقارير إلى أن برشلونة قد تعاقد مع اللاعب مقابل 31 مليون يورو، بالإضافة إلى انتظار استلام مبلغ إضافي قدره 30 مليون يورو كمكملات للصفقة.

وضع نادي برشلونة شرطًا جزائيًا في عقد فيتور روكي بقيمة 500 مليون يورو، وذلك في حال رغب اللاعب في الرحيل أو في حال رغبت أي من الأندية في دفع قيمة عقده مع الفريق الكتالوني.

اقرا ايضا:

من هو أليخاندرو جارناتشو…..خليفة رونالدو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى