اخبار اليومالكرة العربية

قائمة المنتخب الجزائري لكأس إفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الأربعاء عن قائمة المنتخب الجزائري لكأس إفريقيا 2023 التي اختارها المدرب الجزائري جمال بلماضي للمشاركة في كأس أمم إفريقيا التي ستقام في ساحل العاج في بداية العام المقبل.

قائمة المنتخب الجزائري لكأس إفريقيا 2023

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الأربعاء قائمة موسعة تضم 50 لاعبًا، والتي اختارها المدرب الجزائري جمال بلماضي استعدادًا لمشاركة الفريق في كأس أمم إفريقيا المقررة للانطلاق في 13 يناير.

القائمة الموسعة للمنتخب الجزائري 2023

  • حراس المرمى: ماندريا، مبولحي، زغبة، غايا مرباح، تيدي بولهندي، بن بوط.
  • الدفاع: عطال، زفان، ليريس، لوصيف، غلام، حجام، لعروسي، آيت نوري، توبة، توغاي، ماندي، بن سبعيني، بلعيد، بن العمري، بدران، غيتون.
  • وسط الميدان: بن ناصر، زرقان، قادري، بن طالب، فغولي، لكحل، عبدلي، عوار، شايبي، بوداوي، سعيود، زروقي.
  • الهجوم: محرز، بوعناني، بلومي، وناس، غزال، بلال براهيمي، الملالي، بلايلي، بن رحمة، غويري، عمورة، براهيمي ياسين، سليماني، بونجاح، ديلور، محيوس.

ابرز اللاعبين المستبعدين عن قائمة الموسعة “للخضر”

شهدت القائمة عودة العديد من اللاعبين الذين غابوا عن المنتخب في الفترة الأخيرة، بما في ذلك متوسط الميدان فيكتور لكحل، وياسين براهيمي وعبد القادر بدران.

ولافت أيضًا حضور فوزي غلام، الذي تم ترشيحه في تقارير صحفية كأحد الأسماء المرشحة للانضمام إلى القائمة النهائية بعد استعادته لمستواه في فترة أخيرة مع ناديه هاتاي سبور التركي.

كم عدد كؤوس افريقيا في كرة القدم التي تحصل عليها المنتخب الجزائري؟

حققت الجزائر لقب كأس الأمم الأفريقية مرتين، حيث فازت في نسخة عام 1990 عندما كانت البلاد مضيفة للبطولة، وتغلبت على نيجيريا بنتيجة 1-0.

وتكرر الإنجاز في نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، حيث فازت الجزائر على السنغال بنتيجة 1-0.

وقد وصل المنتخب الجزائري إلى المباراة النهائية أيضًا في عام 1980، لكنه خسر أمام نيجيريا في لاغوس.

اقرا ايضا: موعد مباريات المنتخب الجزائري القادمة والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى