الكرة العربيةجدول المباريات

ما هي القنوات الناقلة والتشكيلة لمباراة الأهلي والاتحاد في دوري روشن

تعرَّف على تفاصيل مباراة الديربي الجدِّي بين الاتحاد والأهلي في الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، واطِّلع على معلومات حول موعد المباراة، القنوات الناقلة، والتشكيلة المتوقعة.

ما هي القنوات الناقلة والتشكيلة لمباراة الأهلي والاتحاد في دوري روشن
ما هي القنوات الناقلة والتشكيلة لمباراة الأهلي والاتحاد في دوري روشن

تعود المتعة إلى ديربي جدة، وهو واحد من أمتع مباريات كرة القدم في المملكة العربية السعودية. يُنظر إلى هذا الديربي على أنه واحد من أبرز الأحداث الرياضية، ومن المتوقع أن يتجدد اللقاء مرة أخرى على أرضية ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من موسم دوري روشن 2023-2024.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والاتحاد في دوري روشن ؟

سوف تكون مباراة الاهلي والاتحاد في موسم دوري روشن السعودي 2023-2024 متاحة للمشاهدين عبر قنوات SSC، حيث ستتمكن من متابعتها مباشرة على هذه القناة.

المباراة الموعد القناة الناقلة الملعب
الاتحاد – الأهلي الجمعة 6 أكتوبر 2023
21:00 السعودية ومصر
SSC HD الجوهرة المشعة

احصاءيات ديربي الاهلي والاتحاد قبل المباراة

تعادل الاتحاد في المباراة السابقة أمام الفيحاء، يدخل الفريق الديربي برغبة قوية في مصالحة جماهيره وضمان الفوز. يهدف الاتحاد إلى العودة إلى مسار الانتصارات من جديد ليتمكن من ملاحقة الهلال في صدارة الترتيب.

بعد بداية موسم قوية، بدأ الأهلي في تسرب النقاط خلال الجولات الأخيرة، حيث انتهت آخر مباراة له بالتعادل مع الاتفاق. يتطلع الفريق إلى تصحيح مساره، والديربي هو الفرصة المثلى لذلك، حيث يسعى للاستفادة من هذه المواجهة للفوز والاقتراب من القمة.

فيما يتعلق بترتيب الدوري، يحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 19 نقطة، وهو يتخلف بفارق نقطة واحدة عن الهلال الذي يتصدر الجدول. بينما يجلس الأهلي في المركز السادس برصيد 16 نقطة.

متى ستُقام مباراة الاتحاد والأهلي في دوري روشن السعودي؟

تحدد موعد مباراة القمة بين الاتحاد والأهلي في الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024 يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023، وستُقام المباراة على أرضية ملعب الجوهرة المشعة.

التشكيلة المتوقعة لمباراة الأهلي والاتحاد

من المتوقع أن يبدأ فريق الأهلي المباراة بالتشكيلة التالية: إدوارد ميندي، روجر إيبانيز، الحريجي، ديميريال، المجرشي، فرانك كيسس، فهد الرشيدي، آلان سانت ماكسيمين، روبرتو فيرمينيو، فيجا، ورياض محرز.

تشكيلة الفريق الاتحاد للمباراة عبارة عن:

– في مرمى الفريق: جروهي.
– في خط الدفاع: هوساوي، شراحيلي، حجازي، الشنقيطي.
– في منطقة الوسط: هنريكي، البيشي، كورنادو.
– في خط الهجوم: رومارينهو، حمد الله، كوستا.

اما بنزيما لم تتاكد مشاركته بعد.

المباريات السابقة بين الاتحاد والأهلي في ديربي جدة؟

تاريخ مواجهات الديربي بين الاتحاد والأهلي في جدة يشمل 182 مباراة مختلفة عبر مختلف المسابقات. حقق الأهلي الفوز في 68 منها، في حين انتصر الاتحاد في 60 مباراة، وانتهت 54 مباراة بالتعادل.

اللقاء الأول بين الفريقين جرى في عام 1951 وانتهى بالتعادل السلبي. أما أكبر فوز في الديربي، فكان لصالح الاتحاد عندما تغلب على الأهلي بسبعة أهداف دون رد في عام 1960.

شاهد ايضا: كأس موسم الرياض 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى