الكرة العربيةجدول المباريات

مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

اليك مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023 واطلع على تفاصيل مجموعة الفراعنة في هذا كاس افريقيا.

“تنتظر القارة السمراء حدثًا كرويًا هامًا ومثيرًا، وهو كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار. تعد هذه البطولة القارية من أبرز الأحداث الرياضية التي تشهدها القارة، ومن المتوقع أن تكون المنافسة شديدة والمباريات مثيرة للغاية.

مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023
مباريات منتخب مصر

من بين المنتخبات المشاركة، يبرز منتخب مصر باعتباره من أبرز المرشحين للفوز بالبطولة. يدخل الفراعنة هذا الحدث الرياضي الكبير بطموحات كبيرة لتحقيق اللقب، ولا يأتي هذا بالصدفة، حيث تاريخ مصر الكروي يتحدث عن نفسه.

يحمل منتخب مصر على عاتقه لقب البطولة سابع مرات، مما يجعله أحد الفرق الأكثر نجاحاً في تاريخ كأس أمم إفريقيا. إن تحقيق هذا اللقب ليس فقط إنجازًا رياضيًا بل يمثل أيضًا إرثًا كبيرًا لكرة القدم المصرية.

مجموعة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

في إطار مباريات الفراعنة في كأس أمم إفريقيا 2023، يتوقع أن يخوض المنتخب المصري تحديات قوية في المرحلة الأولى من البطولة. إليك جدول المباريات للجولة الأولى:

– المباراة الأولى:
– التاريخ: يوم الأحد 14 يناير
– الوقت: السابعة مساءً
– المنافس: موزمبيق
– المكان: ملعب الحسن واتارا، أبيدجان

الجولة الثانية، سيواجه المنتخب المصري تحديًا إضافيًا:

– المباراة الثانية:
– التاريخ: يوم الثلاثاء 18 يناير
– الوقت: العاشرة مساءً
– المنافس: غانا
– المكان: ملعب الحسن واتارا، أبيدجان

وفي الجولة الثالثة، يواجه منتخب مصر تحديًا مثيرًا ضد كاب فيردي:

– المباراة الثالثة:
– التاريخ: يوم الاثنين 22 يناير
– الوقت: العاشرة مساءً
– المنافس: كاب فيردي
– المكان: ملعب الحسن واتارا، أبيدجان

هذه المباريات ستكون فرصًا حاسمة لمنتخب مصر لتحقيق الانطلاقة القوية في المسابقة وتحديد موقفه في المجموعة.

متى يبدأ كأس امم افريقيا 2023؟

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عبر موقعه الرسمي عن الجدول الزمني لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي تعد واحدة من أبرز الأحداث الرياضية القارية المرتقبة.

تتنطلق رحلة البطولة الكروية الكبرى بمباراتها الافتتاحية يوم السبت الموافق 13 يناير 2024، حيث ستشهد مواجهة بين كوت ديفوار وغينيا بيساو على أرض ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية، أبيدجان.

تمتد البطولة على مدى أربعة أسابيع مثيرة، تجمع بين أفضل 24 منتخبًا في إفريقيا، حيث يتنافس الفرق على تحقيق اللقب القاري المرموق. يأتي ختام الأحداث يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، وسيشهد تتويج الفريق الذي يظهر بأداء متميز ويتفوق في هذه المنافسة الكروية الرائعة.

القنوات التي ستنقل مباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023

ستتاح للمشجعين متابعة مباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023 عبر قنوات “بي إن سبورتس”، المزوّدة الحصري لبث المسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة افريقيا.

أين ستقام كأس أمم إفريقيا 2023؟

تستضيف ساحل العاج النسخة الـ34 من بطولة كأس أمم إفريقيا. تم تأجيل النسخة 2023 التي كان من المقرر إقامتها في يونيو/حزيران ويوليو/تموز الماضيين، إلى الفترة الممتدة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط في العام المقبل.

اقرا ايضا: نظام تصفيات كأس العالم 2026 في أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى