اخبار اليوم

من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023؟…ستكون متوقعة

من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023؟…ستكون متوقعة

من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023؟...ستكون متوقعة“جائزة الكرة الذهبية: أشهر جوائز كرة القدم في العالم”

جائزة الكرة الذهبية تعتبر واحدة من أشهر الجوائز في عالم كرة القدم، وهي تقدم سنويًا من قبل مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في ختام كل موسم كروي.

تمنح هذه الجائزة عادة للعبة الذين تألقوا بشكل ملحوظ خلال الموسم سواء مع فرقهم الناديية أو منتخبات بلادهم. وتولي الجائزة اهتمامًا كبيرًا للأداء الفردي للاعبين قبل الإنجازات الجماعية.

“ما هي المعايير التي يتم اعتبارها لمنح جائزة الكرة الذهبية؟”

“تغييرات في معايير جائزة الكرة الذهبية منذ 2022”

مجلة فرانس فوتبول الفرنسية قامت بإجراء عدة تعديلات على معايير اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية منذ النسخة لعام 2022. هذه التعديلات تتضمن:

1. الأداء الفردي: تم التركيز أكثر على الأداء الفردي لكل مرشح للجائزة قبل النظر في البطولات والألقاب الجماعية التي حصل عليها.

2. التصويت: تم تقليص عدد الممثلين الذين يشاركون في التصويت لاختيار المرشحين لجائزة الكرة الذهبية من 170 دولة إلى أول 100 دولة في تصنيف الفيفا.

3. الفترة الزمنية: تم تحديد فترة زمنية جديدة للنظر في أرقام اللاعبين لتصبح موسمًا ونصف بدلاً من عام كامل، حيث سيتم اختيار أفضل لاعب في 2023 بناءً على أدائه من يناير 2022 حتى أغسطس 2023.

4. ديديه دروجبا: اللاعب الإيفواري ديديه دروجبا سيقوم بانتقاء القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية كجزء من اللجنة المسؤولة عن اختيار الفائز بجائزة البالون دور.

تاريخ تسليم جائزة الكرة الذهبية لعام 2023

“موعد وتفاصيل حفل جوائز الكرة الذهبية 2023”

قررت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية تحديد تاريخ 30 أكتوبر 2023 لإقامة حفل جوائز الكرة الذهبية في العاصمة الفرنسية باريس. ومن المقرر أن يتم الكشف عن قائمة المرشحين لحصد جائزة البالون دور في يوم 6 سبتمبر 2023.

حيث سيتم الإعلان عن 30 مرشحًا في فئة الرجال و20 مرشحة في فئة السيدات، بالإضافة إلى 10 مرشحين لجائزة كوبا لأفضل موهبة و10 مرشحين لجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى.

من هو المرشح المتوقع للفوز بجائزة الكرة الذهبية؟

“المرشح البارز لجائزة الكرة الذهبية 2023: ليونيل ميسي”

من المتوقع أن تقتصر جائزة الكرة الذهبية لعام 2023 على عدد قليل من المرشحين، وتحديدًا بين ليونيل ميسي، الذي فاز بكأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين.

المرشحين للكرة الذهبية 2023 بترتيب

“قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 حسب شبكة «غول» العالمية”

أعلنت شبكة “غول ” العالمية عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023. جاء الموسم الرياضي الماضي محملاً بإنجازات مميزة، حيث فاز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 في قطر، وحصد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي دوري أبطال أوروبا في مباراة قوية أمام إنتر ميلان الإيطالي.

المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند يشارك في منافسة قوية مع الأسطورة ليونيل ميسي، بعد أن حقق الثلاثية مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، وهي تتضمن الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا. من الممكن أن تزداد فرص هالاند في الفوز بالجائزة إذا نجح في الفوز بلقب السوبر الأوروبي قبل الإعلان عن النتائج.

وفقًا لموقع “غول”، إليكم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية:

1. ليونيل ميسي.
2. إيرلينغ هالاند.
3. كيليان مبابي.
4. فينيسيوس جونيور.
5. كيفن دي بروين.
6. إلكاي غوندوغان.
7. فيكتور أوسيمين.
8. رودري.
9. روبرت ليفاندوفسكي.
10. جوليان ألفاريز.
11. برناردو سيلفا.
12. كريم بنزيما.
13. خفيشا كفاراتسخيليا.
14. ماركوس راشفورد.
15. جود بيلينغهام.
16. لاوتارو مارتينيز.
17. بوكايو ساكا.
18. جون ستونز.
19. جاك غريليش.
20. كاسيميرو.

اقرا المزيد: اقوى المباريات لشهر سبتمبر 2023

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى